محافظ الدقهلية يعتمد 20 مخططا تفصيليا معدلا للمدن والقرى

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 03:57 م
محافظ الدقهلية يعتمد 20 مخططا تفصيليا معدلا للمدن والقرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، 20 مخططا تفصيليا معدلا للمدن والقرى فى إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالى ما بلغ اعتماده من مخططات جديدة وتفصيلية ومعدلة واستراتيجية على مستوى المحافظة منذ بداية عام 2020 يصل حتى الآن إ لى 153مخططا تفصيليا واستراتيجيا ومعدلا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن القرى والمدن التى تم اعتماد المخططات التفصيلية المعدلة لها اليوم، هى "قرية بهوت مركز نبروه، وقرى كفر بربرى وكفر عطا سليمان مركز ميت غمر ، وقرية سنبخت بمركز أجا، وقرية المحلاوى بمركز الجمالية، وقرى طوخ الاقلام والمقاطعة وطرانيس العرب قرية السنبلاوين، وقرى أولاد علم والطوابرة بمركز المنزلة ، وقرى الميهى وصدقا بمركز تمى الامديد ، ومنطقة عمر أفندى ببلقاس ، وأرض الدريسة بمركز طلخا ، وحى غرب المنصورة ومدن منية النصر وشربين ودكرنس وبنى عبيد والكردي".

 

وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التى تم اعتمادها يبدأ العمل بها ابتداءً من يوم نشرها بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرا على المواطنين فى الحصول على التراخيص اللازمة للبناء فى هذه المدن والمراكز والقرى.

 

وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التى تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119لسنة 2008.

 

ومن جانبها، قالت المهندسة سماح المحمدى، أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الاجهزة المختصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة