أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة لتطوير وربط ديوان المحافظة بالمراكز

الأحد، 27 يونيو 2021 03:03 م
محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة لتطوير وربط ديوان المحافظة بالمراكز جانب من اللقاء
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مع اللواء إيهاب مصطفى، والعميد سالم زكريا مسئولى مشروع تطوير خدمات المحليات الذي يتم تنفيذه بمحافظة الدقهلية، وذلك بحضور المهندس ماهر أبو المجد مدير عام مركز المعلومات بديوان عام المحافظة وتناول الإجتماع إستعراض ومناقشة خطة وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية لتطوير ديوان عام المحافظة.

وأوضح مختار إنه تقرر تنفيذ خطة متكاملة لتطوير وربط ديوان عام المحافظة من خلال منظومة الخدمات الحكومية بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة لمتابعة تنفيذ منظومة الإشتراطات البنائية الجديدة.

كما تقرر تفعيل دور بوابة الخدمات الحكومية في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين من خلال هندسة دورات العمل داخل الإدارات المتنوعة بديوان عام المحافظة ووحدات المراكز للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات.

وتتضمن زيارة مسئولي المشروع اليوم تفقد المركز التكنولوجي بديوان المحافظة لدراسة مراحل التطوير والربط،بالادارات العامة بالديوان وهندسة دورات العمل وتفعيل الصادر والوارد.

ويتضمن برنامج الزيارة أيضا عقد ورشة عمل بمركز ومدينة المنزلة بمشاركة 10 وحدات محلية يتم خلالها عرض تحديثات منظومة الاشتراطات البنائية التي من المقرر تعميمها في يوليو المقبل، كما يتم خلال الزيارة متابعة التدريب الجاري حاليا بها لهندسة ميكنة طلبات التنازل وعقود حقوق الانتفاع لتكون إلكترونية وبدون تدخل بشري.

ومن جانبهم أكد مسئولي المشروع أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة والمراكز التكنولوجية بالدقهلية في تقديم الدعم اللازم للكوادر البشرية والمادية موجها الشكر لمحافظة الدقهلية على جهوده الملموسة في مختلف القطاعات بالمحافظة وخاصة ما يتعلق بالمراكز التكنولوجية.

وجدير بالذكر ان محافظ الدقهلية سبق وان وجه لمديري المراكز التكنولوجية وعددهم 21 بمراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة بالعمل على توفير كافة الخدمات من خلال مواقع إلكترونية بالتنسيق مع وزارة التخطيط لتواكب المرحلة القادمة والتي ستشهد تقديم كافة الخدمات أونلاين ،وأكد على ضرورة ربط جميع الإدارات والقطاعات معا وتوحيد الاكواد بين المراكز التكنولوجية بالمحافظة ووزارة التخطيط.

في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التعاون بين كافة الوزارات والجهات مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لإستمرار ميكنة الخدمات الحكومية للتيسير على المواطنين فى حصولهم على الخدمات من المحليات بصورة حضارية متميزة بالمحافظات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة