كيف استعدت قصور الثقافة لـ معرض الكتاب.. اعرف أبرز العناوين

الأحد، 27 يونيو 2021 10:00 ص
كيف استعدت قصور الثقافة لـ معرض الكتاب.. اعرف أبرز العناوين قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، بسلسلة من الإصدارات الجديدة والكتب المخفضة في مختلف السلاسل، للمشاركة في الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انعقاده في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، تحت شعار "فى القراءة حياة".
 
واستعدت قصور الثقافة بوضع خطة سلاسل الهيئة والإصدارات والكتب التى ستكون متوفرة بالمعرض، إضافة إلى طباعة المزيد من الكتب التى تنفد فى الأيام الأولى من انطلاق المعرض، حيث أن الهيئة سوف تعمل على الإمداد اليومى لبعض الكتاب التى تنفد سواء فى نفس اليوم أو اليوم التالى من المعرض. 
 
وتقدم الهيئة 50% خصومات على إصداراتها، بحيث يعد شراء كتب الصادرة عن قصور الثقافة فى متناول الجميع، كما تطرح الهيئة مجموعة من الكتب، التى تقدمها الهيئة بأسعار مخفضة، من بواقى المعارض المحلية، حيث أن مخازن الهيئة نفدت إذ يتم توزع إصداراتها بالكامل فى السنوات الأخيرة أولا بأول.
 
وقال الشاعر جرجس شكري أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة يعمل حاليا على تجهيز مشاركة الهيئة في معرض الكتاب في دورته الحالية، بإصدار مجموعة من الكتب المتميزة في مختلف أفرع الثقافة والمعرفة التى يقبل عليها القارئ، خاصة أنها تقدم بأسعار مخفضة للغاية وفي متناول الجميع.
 
وأضاف "شكري" أن قصور الثقافة تركيز على احتياجات القارئ المصري بالأساس، انطلاقا من فلسفة عملها الأساسية الهادفة لوصول الثقافة لمختلف ربوع الوطن، لذلك نطرح إصداراتنا في منافذ البيع المتواجدة في المواقع الثقافية بمختلف أنحاء الجمهورية، ومؤخرا تم فتح منفذ البيع بسور أكاديمية الفنون، ليخدم منطقة الهرم والمناطق المجاورة، كما تحرص الهيئة على إقامة المعارض الدائمة بقصور الثقافة بمختلف الأقاليم المصرية.
 
ومن العناوين الجديدة المشاركة في المعرض: "«العلم والدين فى الفلسفة المعاصرة» تأليف إميل بوترو وترجمة الدكتور أحمد فؤاد الأهواني، وكتاب «هيدجر والنازية» تأليف الدكتور عبده كساب، كتاب «فى الطريق إلى الفنون المعاصرة» تأليف فاروق يوسف،  كتاب «عالم الموسيقى» للراحل الكبير محمود كامل،  كتاب «طبيخ الصعايدة- دراسة حول الطعام وأنماط التغذية الشعبية فى صعيد مصر الأوسط» للشاعر درويش الأسيوطي، وكتاب «العمارة الشعبية والتغيير الثقافى فى صعيد مصر» -دراسة ميدانية فى مركز البدارى محافظة أسيوط- للباحث محمد شحاتة العمدة، كتاب «روافد القوة الناعمة المصرية- البحيرة فى القرن العشرين» للباحث كامل مصطفى رحومة.
 
كما تم صدور من "سلسلة آفاق الفن التشكيلى" التى يرأس تحريرها الدكتور أحمد الجنانينى كتاب " في الطريق إلي الفنون المعاصرة " تأليف فاروق يوسف، ومن سلسلة "عالم الموسيقى"التى يرأس تحريرها الدكتور زين نصار كتاب "عالم الموسيقى" للراحل الكبير محمود كامل.
 
وصدر من سلسلة آفاق الفن التشكيلي التى يرأس تحريرها الدكتور أحمد الجنانيني، كتاب «في الطريق إلى الفنون المعاصرة» تأليف فاروق يوسف، ومن سلسلة عالم الموسيقى التى يرأس تحريرها الدكتور زين نصار كتاب «عالم الموسيقى» للراحل الكبير محمود كامل.
 
وكما صدر ضمن "سلسلة الدراسات الشعبية" التى يرأس تحريرها الباحث حسن سرور كتاب "طبيخ الصعايده – دراسة حول الطعام وأنماط التغذية الشعبية في صعيد مصر الأوسط " للشاعر درويش الأسيوطى، ومن سلسلة "حكايات مصر" التى يرأس تحريرها الدكتور كمال مغيث كتاب "روافد القوة الناعمة المصرية – البحيرة في القرن العشرين"، للباحث كامل مصطفى رحومة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة