الرئيس الإندونيسي: نستهدف تطعيم 2 مليون شخص يوميًا بحلول أغسطس

الإثنين، 28 يونيو 2021 10:10 م
الرئيس الإندونيسي: نستهدف تطعيم 2 مليون شخص يوميًا بحلول أغسطس لقاح كورونا
جاكرتا (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، إنه يستهدف توسيع نطاق التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد؛ ليغطي 2 مليون شخص يوميًا بحلول أغسطس القادم.

وطالب ويدودو مجددًا - في مؤتمر صحفي افتراضي، وفقا لوكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية جميع المسؤولين بالحفاظ على توزيع مليون جرعة لقاح يوميًا حتى نهاية يوليو المقبل، قائلًا: "أود أن أعرب عن أسمى تقدير لتوزيع 1.3 مليون جرعة لقاح السبت الماضي، ما يتجاوز هدف المليون لقاح يوميًا الذي تم تحديده ابتداءً من يوليو المقبل".

وأشاد بالعمل الجاد الذي يبذله جميع الأطراف، وخاصة وزارة الصحة والجيش والشرطة ووزارة الشركات المملوكة للدولة والجهات الفاعلة في القطاع الخاص الذين شاركوا في حملة التطعيم، وكذلك الأشخاص الذين تحصلوا على التطعيم طواعية.

وتابع قائلًا: "أذكر جميع الأطراف بالعمل الجاد لتحقيق هدف المليون لقاح يوميًا والمحافظة عليه حتى نهاية يوليو، ويمكننا مضاعفة ذلك في أغسطس القادم والوصول إلى مليوني جرعة يوميًا".

وتشهد إندونيسيا ارتفاعا قياسيا في إصابات كوفيد-19 والوفيات المرتبطة به، حيث سجلت البلاد أمس أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بداية الجائحة بلغت 21 ألفًا و95 إصابة.. ووفقا لآخر البيانات الرسمية، سجلت البلاد حتى الآن مليونين و135 ألفا و998 إصابة، و57 ألفا و561 حالة وفاة ناجمة عنه.

كما تشير البيانات الرسمية إلى أن حوالي 13 مليونا و180 ألف شخص في إندونيسيا تلقوا جرعتي اللقاح حتى يوم الاثنين.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة