يورو 2020 يحقق رقما قياسيا جديدا بسبب الأهداف العكسية

الإثنين، 28 يونيو 2021 07:46 م
يورو 2020 يحقق رقما قياسيا جديدا بسبب الأهداف العكسية حارس اسبانيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" رقما سلبيا خلال مباراة كرواتيا ضد إسبانيا والمقامة حالياً على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن الدنماركية، ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً في 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل.

وقالت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات كرة القدم، إن بطولة يورو 2020 شهدت 9 أهداف عكسية، وهو عدد الأهداف العكسية نفسه الذي تم تسجيله في كل النسخ الأخرى من البطولة مجتمعة.

وافتتحت ​كرواتيا​ التسجيل في شباك ​اسبانيا​ بنيران صديقة لتتقدم في الدقيقة 20 من عمر المباراة التي تجمع المنتخبين ضمن منافسات الدور الـ 16 لبطولة ​يورو 2020​ قبل أن يعادل لاروخا الارقام قبل نهاية الشوط الأول.

وجاء الهدف بعد تمريرة إلى الخلف من اللاعب بيدري إلى حارس عرين المنتخب أوناي سيمون الذي فشل بالسيطرة على الكرة لتمر من تحت رجليه مباشرة إلى شباكه.

وأصبح حارس اسبانيا رابع حارس في اليورو يسجل هدفا عكسيا، علماً أن الأهداف الأربعة جاءت في النسخة الحالية من البطولة.

تشكيل إسبانيا ضد كرواتيا

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: سيزار أزبلكويتا، إريك جارسيا، أيمريك لابورتي، جايا

خط الوسط: كوكى، بيدري رودريجز، سيرجيو بوسكيتس

خط الهجوم: ألفارو موراتا، فيران توريس، بابلو سارابيا

تشكيل كرواتيا ضد إسبانيا

حراسة المرمي: ليفاكوفيتش

خط الدفاع: فيدا، جفاردويل، جورانوفتش، كاليتا-كار

خط الوسط: بروزوفيتش، مودريتش، كوفاسيتش

خط الهجوم: فلاسيتش، ريبيتش، بيتكوفتش

وتأهل منتخب اسبانيا بعدما حل وصيفا في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز العريض على سلوفاكيا بخمسة أهداف دون رد في الجولة الختامية والتعادل مع السويد وبولندا على التوالي.

فيما تأهل منتخب كرواتيا بعد جمع 4 نقاط في وصافة المجموعة الرابعة جمعها من الخسارة أمام إنجلترا، والتعادل أمام التشيك بهدف لكل منهما، والفوز 3 / 1 على حساب اسكتلندا.

ويأتي تاريخ مواجهات منتخبي كرواتيا وإسبانيا من قبل في 8 لقاءات بكافة البطولات، فازت إسبانيا في 4 لقاءات مقابل 3 انتصارات لصالح كرواتيا، وتعادل وحيد بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة