وكيل تضامن بنى سويف تعلن حصول 188 ألف أسرة على 112 مليون جنيه معاشات تكافل وكرامة.. إحسان أبو زيد لـ"اليوم السابع": حياة كريمة تستهدف 4 آلاف أسرة فى مسكن كريم.. وتنفيذ 4 آلاف مشروع للسيدات بـ6 ملايين جنيه.. صور

الأحد، 27 يونيو 2021 06:00 ص
وكيل تضامن بنى سويف تعلن حصول 188 ألف أسرة على 112 مليون جنيه معاشات تكافل وكرامة.. إحسان أبو زيد لـ"اليوم السابع": حياة كريمة تستهدف 4 آلاف أسرة فى مسكن كريم.. وتنفيذ 4 آلاف مشروع للسيدات بـ6 ملايين جنيه.. صور وكيل تضامن بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إحسان أبو زيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى بنى سويف، إنه يتم صرف 112 مليون جنيه شهريا معاشات تكافل وكرامة لـ 188 ألف أسرة ضمن برنامج تكافل وكرامة داخل محافظة بنى سويف.

وأضافت فى حوار لـ"اليوم السابع" أن السيدات الأرامل والمطلقات وذوى الإعاقة وأسر المساجين هم الأكثر استفادة من مبادرة تكافل وكرامة، مشيرة إلى أن هناك بعض الشروط للاستفادة من البرنامج منها أن لا يتمتع المستفيد من أى قانون من قوانين التأمينات الاجتماعية، وعدم امتلاكه لسيارة، والدخل الاقتصادى ولا يعمل فى أى جهة حكومية أو وخاصة، ولا يتقاضى معاشا، وغير قادر على العمل ويتم عمل بحث ميدانى من خلال الوحدة الاجتماعية التابع له عنوان المنزل المتواجد فيه.

احسان ابوزيد فىحوار اليوم السابع
احسان ابوزيد فىحوار اليوم السابع

وتابعت إحسان أبو زيد، أن أغلب التظلمات التى تقدم بها المواطنين تم قبولها مشيرة إلى انه فى حال عدم قبول التظلم يكون بسبب عدم استيفاء الشروط أو عدم توافر الشروط فى العميل .

وأوضحت أن المرأة بمحافظة بنى سويف كان لها حظ كبير جدا فى عهد الرئيس السيسى، مشيرة إلى ان لجنة شؤون المرأة نفذت 4 آلاف مشروع لسيدات بنى سويف بتكلفة وصلت إلى 6 ملايين جنيه، وأن السيدات هم من يختار المشروعات التى تنفذ، مثنية على أن هذه المشروعات حققت نجاحات باهرة ووفرت فرص عمل كثير حيث وفرت هذه المشروعات نحو 15 فرصة عمل فى المشروع الواحد بالإضافة إلى ان المشروع الواحد انبثق منه أكثر من مشروع .

وأكدت أن ذوى الإعاقة بمحافظة بنى سويف استفادوا من مبادرات كثيرة الفترة الماضية داخل محافظات الجمهورية ومنها محافظة بنى سويف والتى شهدت مبادرات عديدة خلال الفترة الماضية، متابعة أن من ضمن هذه المبادرات "مبادرة الدراجات البخارية" لذوى الإعاقة والتى تحظى بدعم 75% من الدولة، حيث يقوم المواطن بدفع 5 آلاف جنيه وبنك ناصر 12 ألف جنيه، مشيرة إلى أنه تم توزيع أكثر من 95 دراجة بخارية.

الزميل هانى فتحى مع احسان ابوزيد
الزميل هانى فتحى مع احسان ابوزيد

وأضافت إحسان أبو زيد أنه تم تركيب 25 طرفا صناعيا بتكلفة 18 ألف جنيه للطرف الواحد، مشيرة إلى أن هناك مبادرات كثيرة منها مركز الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة، قائلة: لدينا 4200 مكلفة منهم عدد كبير يعمل فى محو الامية وسد عجز المدرسين فى التربية والتعليم، مشيرة إلى ان كل الجهات تطلب مكلفات التضامن الاجتماعى الذين يتقاضون مكافآت شهرية.

وأشارت إلى أن مديرية التضامن الاجتماعى لديها 125 رائدة ريفية التى تعد هزة الوصل بين المواطن والمديرية، مشيره إلى افتتاح وحدات اجتماعية داخل القرى احرها وحدة قرية بنى بخيت .

احسان ابوزيد وكيل وزارة التضامن ببنى سويف
احسان ابوزيد وكيل وزارة التضامن ببنى سويف

وقالت إن المديرية تبنت مبادرات رجال بلا مأوى وسيدات بلا مأوى وفتيات بلا مأوى واطفال بلا مأوى، مضيفة أن لدينا مركز يحتوى على 40 سريرا يستقبل من كافة المحافظات ويقدم كافة انواع الطعام والكساء والخدمات الطبية مشيرة إلى وجود رعاية طبية على مدار الساعة من خلال توافر اطقم تمريض داخل المركز.

وأضافت: لدينا مركز للفتيات بلا مأوى بطاقة 40 سرير مشيرا إلى إنه جارى افتتاح وحدة سيدات بلا مأوى فى مدينة الفشن بطاقة 40 سريرا، مستطردة أنه يوجد لدينا 11 دار رعاية وحضانة إيوائية حيث يتم استقبال الأطفال من جميع المحافظات ويتم توفير كافة الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، كما يوجد لدينا 298 أسرة بديلة يقوم بالتقديم لرعاية الأطفال حيث يتم وضع شروط لتربية الطفل ومنها تعليم الأب والام، والدخل الاقتصادى، وهناك لجان تقيم ومتابعة باستمرار للاطمئنان على الأطفال.

وأكدت إحسان، أن بنى سويف تعد من اولى المحافظات التى لا تجد فيها مشردين بالشوارع مشيرا إلى ان هناك حملات مستمرة ووحدات متنقلة داخل الشوارع،  مضيفة: لدينا برنامج فرصة لتوفير فرص عمل لأولاد الأسر المستفادة من برنامج تكافل وكرامة داخل القطاع الخاص والمصانع، بالإضافة إلى برنامج 2كفاية حيث تم تحويل 40 ألف سيدة إلى تنظيم الاسرة بعد توعيتهم، مشيرة إلى انه لدينا 10 جمعيات تعمل فى برنامج 2 كفاية تعمل بداخلها نحو 151 مثقفة يعملن فى طرق الابواب لتوعية السيدات على تنظيم الأسرة.

هانى فتحر محرر اليوم السابع مع احسان ابوزيد
هانى فتحر محرر اليوم السابع مع احسان ابوزيد

وقالت إحسان أبو زيد، إن بنى سويف كان لها نصيب الأسد فى مبادرة حياة كريمة، مشيرة إلى أن مبادرة سكن كريم ستوفر إعادة إعمار 4 آلاف أسرة داخل 66 قرية ببنى سويف، وهناك خطة إخلاء للأسر حتى يتم الانتهاء من إعادة إعمار منازلهم .

وأضافت إحسان أبو زيد أن هناك حملات نوعية من خلال الرائدات الريفيات لتوعية المواطنين داخل قرى حياة كريمة لتوعية المواطنين بأهمية المبادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة