التليفزيون هذا المساء.. الصحة: تعميم قرار "شهادة تطعيم كورونا" على شركات الطيران.. الأعلى للثقافة: تلقينا 4300 عمل من أطفال فى جائزة المبدع الصغير.. الأوقاف: حققنا أعلى عائد فى تاريخنا يصل لـ1.8 مليار جنيه

الأحد، 27 يونيو 2021 02:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: تعميم قرار "شهادة تطعيم كورونا" على شركات الطيران.. الأعلى للثقافة: تلقينا 4300 عمل من أطفال فى جائزة المبدع الصغير.. الأوقاف: حققنا أعلى عائد فى تاريخنا يصل لـ1.8 مليار جنيه التليفزيون هذا المساء
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء السبت  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

مساعد وزير الصحة: تعميم قرار "شهادة تطعيم كورونا" على شركات الطيران

قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة، إنه صدر منشور من قطاع الطب الوقائي يفيد بأن من يحمل شهادة تطعيم معتمدة يصل المطار، يتم وضع الكود فيفتح الصفحة الخاصة بالراكب، ويتم التأكد من البيانات وأن الشهادة صحيحة ويتم السماح له على الفور، دون اللجوء إلى شهادة pcr تفيد بسلبية فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة "mbc": "هذا القرار تم تعميمه منذ 3 أيام، وأمس ترددت الكثير من الأقاويل بأنه تم إلغاء القرار، واليوم أصدرنا بيان بأن القرار الذي تم تعميمه منذ 3 أيام بالسماح بالدخول بشهادة التطعيم ويتم تطبيقه".

وقال: "تم تعميم هذا القرار على كل شركات الطيران، وتم تعميم القرار من خلال وزارة الطيران، وتم إبلاغ الحجر الصحي بالالتزام به، وكان هناك مصري قادم من الإمارات، كان معه شهادة تطعيم ومع الأسف الـqr code لم تطابق البيانات، فتم عمل تحليل pcr له على الفور وحال ثبوت سلبيتها يمر بشكل طبيعي".

وتابع: "خلال أيام قليلة، شهادة التطعيم المصرية، سيتم وضع qr code عليها، وكانت صدرت الأسبوع الماضي شهادة تحمل qr code، ولكن تم إضافة بعض التعديلات عليها، وستصدر به خلال أيام قليلة".

المجلس الأعلى للثقافة: تلقينا 4300 عمل من الأطفال فى جائزة المبدع الصغير

قال الدكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن عدد الجوائز 16 جائزة للمبدعين الصغار وقابلة للزيادة بجائزة مشتركة، مضيفا أننا تلقينا 4300 عمل من الأطفال فى جائزة المبدع الصغير

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أن هناك عددا كبيرا من القرى بالمحافظات المختلفة شاركت فى جائزة المبدع الصغير، لافتا إلى أن الإبداع ليس قاصرا على المدن الرئيسية فى مصر، مؤكدا أننا سعداء بمشاركة أعداد كبيرة فى مسابقة المبدع الصغير. 

وسأل الباز الأمين العام عن حصول طفل من دار الأيتام وطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة، وطفل صمم العاصمة الإدارية الجديدة بجائزة المبدع الصغير، رد قائلا: "جائزة المبدع الصغير كانت مفتوحة للجميع وليست قاصرة على طفل بمواصفات محددة".

الأوقاف: حققنا أعلى عائد فى تاريخ الوزارة يصل لمليار و800 مليون جنيه

قال الدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف لشئون المتابعة والمتحدث باسم الوزارة، أن الأوقاف استطاعت فى عهد الرئيس السيسى استعادة أعيان وقفية بحوالى سبعة مليارات جنيه منها هذا العام استعادة 36 وقفا يقدر بقيمة 880 مليون جنيه، وأن حق الوقف لا يسقط بالتقادم، وهناك توجيه شديد باستعادة حقوق الأوقاف ممن قام بوضع يده عليها.

وتابع حسن خلال مداخلة هاتفية فى برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، أن الوزارة استطاعت تحقيق قفزة كبيرة فى الإيرادات، حيث حققت هذا العام المالى 2020-2021 مليار و800 مليون جنيه، مضيفا أن صافى الربح يتم صرفه فى تحسين أحوال الأئمة وكذلك فى إعمار بيوت الله عز وجل.

ميمي جمال لحسن مصطفى بذكرى ميلاده: علمت أجيال بس معلمتنيش إزاى أعيش من غيرك

قامت الفنانة ميمى جمال باستعادة ذكرياتها التى عاشتها مع زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى خلال الاحتفال بذكرى يوم ميلاده، مضيفة خلال مداخلة هاتفية فى برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى أن الفنان الراحل حسن مصطفى كان إنسان شرقى وطيب جدًا وكان محب لبيته وأولاده ويهمه جدا أن يكون فى البيت إنسانا عاديا وليس فنانا وأن نعيش حياتنا بشكل طبيعى.

ووجهت الفنانة ميمى جمال رسالة لزوجها الراحل الفنان حسن مصطفى قالت فيها: يا حبيبى وجوزى وأبو أولادى وربنا يسعدك زى ما أسعدتنا ويكرمك زى ما أكرمتنا وعايزة أقولك يا حضرة الناظر درست لناس كتيره أوى وعلمت أجيال بس معرفتش تعلمنى إزاى أعيش من غيرك؟.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة