يورو 2020.. دولبيرج: منتخب الدنمارك سيكافح للوصول لأبعد حد

السبت، 26 يونيو 2021 11:43 م
يورو 2020.. دولبيرج: منتخب الدنمارك سيكافح للوصول لأبعد حد دولبيرج
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفادى المهاجم الدنماركي الشاب كاسبر دولبيرج، الذي سجل هدفين في شباك منتخب ويلز في المباراة التي انتهت بنتيجة 0-4، القول إن منتخب بلاده يتطلع للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، لكنه أكد أن المنتخب، الذي توج باللقب في عام 1992 على عكس كل التوقعات، سينافس من اجل الوصول إلى أعلى مستوى.

وقال مهاجم نيس (23 عاما) عقب التأهل إلى مباراة ربع النهائي التي سيخوضها منتخب الدنمارك السبت المقبل في باكو أمام الفائز من مباراة هولندا وجمهورية التشيك غدا الأحد في بودابست "لا يمكنني التعهد بنتيجة، لكن يمكنني التعهد بأننا سننافس".

وذكر اللاعب الشاب، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، أن الفريق يؤمن بالتأهل وسيظل يؤمن بفرصه.

وأشار اللاعب، الذي بدأ البطولة في دكة الاحتياطي ولعب أساسيا أمام منتخب ويلز وقدم مباراة رائعة، أنه كان ينتابه شعور خاص قبل المباراة.

وأضاف: "إنني سعيد.. إنه أمر كنت أتوقعه، وخاصة أثناء تواجدي في دكة الاحتياطي.. لا أحد يرغب في البقاء على دكة الاحتياطي.. الانتظار انتهى بصورة جيدة".

منتخب الدنمارك

وأحرز كاسبر دولبيرج، مهاجم نيس الفرنسي، هدفى التقدم لصالح منتخب الدنمارك في الدقيقتين 27 و48 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب دنماركي يسجل في الأدوار الإقصائية من بطولة أمم أوروبا منذ 29 عاما منذ تتويج الدنمارك باللقب عام 1992.

وأضاف يواكيم ماهلي الثالث لصالح منتخب الدنمارك في شباك نظيره الويلزى بالدقيقة 88 من زمن المباراة، قبل أن يختتم مارتين برايثوايت الرباعية فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وبات دولبيرج البالغ 23 عاما و263 يوما، أصغر لاعب يسجل هدفين على الأقل في مباراة خروج مغلوب في أمم أوروبا منذ ماريو بالوتيلي لصالح منتخب إيطاليا ضد ألمانيا في نصف نهائي نسخة 2012 وكان عمره وقتها 21 عاما و321 يوما.

بهذه النتيجة، يحسم المنتخب الدنماركى بطاقة التأهل الأولى لربع نهائي يورو 2020، لينتظر الفائز من مواجهة المنتخبين الهولندي والتشيكى، والمقرر لها في السادسة مساء الأحد على ملعب "بوشكاش آرينا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة