أكرم القصاص - علا الشافعي

أنقذتها من التشرد بإيطاليا.. صاحبة صورة الـ"حضن" مع وزيرة الهجرة تكشف التفاصيل

الجمعة، 25 يونيو 2021 02:24 ص
أنقذتها من التشرد بإيطاليا.. صاحبة صورة الـ"حضن" مع وزيرة الهجرة تكشف التفاصيل الوزيرة والفتاة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت كريمان مزيد، الفتاة صاحبة صور حضن وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، فى إحدى المطاعم، قائلة: لما عرفت بحضور وزيرة الهجرة، كنت فرحانة وعاوزة أجرى عليها وفيه موقف شخصى ليها معايا، رحت قلت لمديرى أنا أعرفها وهى اللى جيبانى من إيطاليا ومحتاجة اسلم عليها، وروحت قلت لها أنا كريمان تفاجأت جدا وخدتنى فى حضنها". 
 
 
وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc": السفيرة جابتنى مصر وخلت السفارة الإيطالية مسئولة عنى، ولما السفارة الإيطالية خلصت المسئولية كانت الآنسة سارة هى اللى وقفت جنبى، وعندى حاليا 23 سنة، وبحب اللغة الإيطالى ونفسى أطورها أكتر مع اللغة العربية، ولما جيت مصر كنت بتكلم إيطالى ولما تعاملت مع المصريين تكلمت عربي كويس". 
 
وفى وقت سابق، قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنه من 2007 حتى 2011 خدمت كقنصل مصر فى روما، وكانت مسئولة عن المصريين هناك، مشيرة إلى أنه كان هناك الكثير من المعاملات مع المصريين في العاصمة الإيطالية، ووصل لها أن جد يبحث عن حفيدته في روما، موضحة أن تلك الطفلة وصلت لروما مع والدتها، ولظروف ما الوالدة توفيت وتركت الطفلة فى دار أيتام.
 
وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامى رامي رضوان: "البنت كبرت ولما وصلت روما وجدتها بلغت 9 سنوات، ودخلت تحت رعاية عمدة ميلانو وحتى أقوم باسترجاعها إلى جدها في مصر، كان لابد أن أقاضيهم، وجدت الفتاة لا تتحدث العربية، ترافعت أمام المحاكم لإثبات أن الفتاة مصرية، وتمكنت من الفوز بالقضية لتعود الفتاة إلى مصر، وهناك دوافع إنسانية كبيرة وحس الأم في هذا الشأن".
 
وقال: "حاولت استمالة الفتاة وندعوها وندعو أبناء العاملين في السفارة في حفل داخل السفارة، واتفقت مع المنظمة الدولية للهجرة بتمويل تعليمها بالمدارس الإيطالية حتى لا تخرج من البيئة التي تربت فيها، وفعلت كل شيء حتى تعود الفتاة سالمة إلى بلدها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة