رياضى روسى يتمكن من تحريك دولاب ملاهى عملاق ويحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

الخميس، 24 يونيو 2021 11:00 م
رياضى روسى يتمكن من تحريك دولاب ملاهى عملاق ويحقق رقمًا قياسيًا جديدًا رياضى روسى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن فاليرى أوستابينكو، رياضى روسى، من تحقيق رقم قياسى عالمى، بعد أن تمكن من تحريك دولاب الملاهي، في حديقة ناتاشينسكي في ليوبيرتسي الواقعة في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وأكد فاسيلي جريشينكو، رئيس اتحاد "باور إكستريم" في روسيا، أنه تم تسجيل رقم قياسي بتحريك دولاب الملاهي بحبل، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وجر فاليرى، دولاب الملاهي لمسافة متر و90 سنتيمترا، في دقيقة و45 ثانية، ويبلغ وزن الدولاب 141 طنا وارتفاعه 41 مترا.

رياضى روسى
رياضى روسى

وقال أوستابينكو، إنه عاين المكان لـ 6 الى 7 مرات قبل أن يقوم بتجربته، بالإضافة لقيامه بدراسة عدد من التكتيكات لتطبيقها وهو ما تم له في النهاية.

دولاب ملاهى _ أرشيفية
دولاب ملاهى _ أرشيفية

 

وفى سياق أخر لقى سائق الدراجات النارية الأمريكي الشهير اليكس هارفيل، 28 عاما، مصرعه أثناء قيامه بالقفز بالدراجة على منحدر لتحقيق رقم قياسى، بحسب ما قال المسئولون فى ولاية واشنطن.

وقالت شبكة سى.إن.إن، إن هارفيل الذى عاش فى إفراتا بولاية واشنطن، كان يأمل فى تحطيم الرقم القياسى لقفز 351 قدما، وفقا لمعرض بحيرة موسى الجوى.

وأظهر فيديو المحاولة الذى تم نشره على مواقع السوشيال ميديا دراجة هارفيل تجرى مباشرة على قمة حافة المنحدر الترابى الكبير المستخدم كمنحدر للهبوط بينما سقط هارفيل من الدراجة.

وكان هارفيليحاول تحطيم الرقم القياسى الذى حققه الاسترالى روبى ماديسون فى عاك 2008، المسجل فى موسوعة جينس للأرقام القياسية.

وسجل هارفيل رقما قياسيا باسم فى موسوعة جينيس بقفزة من منحدر لآخر لمسافة 297 قدم فى عام 2013.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة