أكرم القصاص - علا الشافعي

بوجبا يتسبب في منع يويفا وضع "البيرة" أمام اللاعبين المسلمين في المؤتمرات

الخميس، 24 يونيو 2021 07:19 م
بوجبا يتسبب في منع يويفا وضع "البيرة" أمام اللاعبين المسلمين في المؤتمرات بول بوجبا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منع وضع زجاجات البيرة والكحوليات خلال المؤتمرات الصحفية للاعبين المسلمين خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وذلك تلبية لواقعة استبعاد النجم الفرنسي بول بوجبا لأحد الزجاجات في الجولة الأولى من المسابقة القارية.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي والصحف العالمية بواقعة بول بوجبا بعدما قام باستبعاد زجاجة "بيرة" من امامه خلال أحد المؤتمرات الصحفية للبطولة بسبب تحريمها على المسلمين جميعا وذلك بعد ساعات قليلة من واقعة كريستيانو رونالدو مع شركة المشروبات الغازية.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" أكد مسؤولو الاتحاد الأوروبي أن اللاعبين والمدربين سيكون لديهم خيار الاعتراض على التحدث خلف زجاجات البيرة الخالية من الكحول لأسباب دينية.

وأوضحت الصحيفة أن النجم الفرنسي كريم بنزيما لم يكن هناك زجاجات البيرة خلال تسلمه جائزة أفضل لاعب في مباراة البرتغال الأخيرة في دور المجموعات لكونه مسلما ويرفض مثل تواجد هذه الزجاجات.

بول بوجبا
بول بوجبا

وأشار الاتحاد الأوروبي في قراره أن هناك فارقاً بين إزالة الزجاجات بسبب الأمور الدينية والمعتقدات وأخرى تتعلق بالصحة العامة أو غيرها.

واستطردت صحيفة "ديلي ميل" قصة اعتناق بول بوجبا الإسلام في عام 2019 وزيارته الى مكة لأداء فريضة الحج حيث أكد في تصريحات سابقة لـ"التايمز": "لقد جعلني الدخول في الإسلام أكثر هدوءاً مع نفسي وأتغير وأدرك الأشياء في الحياة بشكل أفضل".

وشدد بوجبا: "لقد تغيرت بالفعل للأفضل لأنني لم أولد مسلما حتى لو كانت أمي مسلمة ونشأت في هذه الوضعية مع احترامي للجميع.

وقال بوجبا: "الإسلام ليس الصورة التي يراها الجميع بالإرهاب في وسائل الإعلام لكنه في الحقيقة شيء آخر جميل".

واصل نجم مان يونايتد: "في مرة قمت بالصلاة مع بعض أصدقائي وحينها شعرت بشيء أخر مختلف وجيد حقاً ثم بدأت في اجراء بعض البحث الخاص بي لأتأكد من هذا الدين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة