رائد أمريكى يلتقط صورا مذهلة من الفضاء لنهر النيل وبحيرة ناصر

الأربعاء، 23 يونيو 2021 01:13 ص
رائد أمريكى يلتقط صورا مذهلة من الفضاء لنهر النيل وبحيرة ناصر بحيرة ناصر ونهر النيل من الفضاء
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من جديد، يؤكد رائد الفضاء الأمريكى روبرت شين كمبرد، أن مصر دائما ما تكون محط أنظار الجميع لموقعها المتميز وسط العالم والكرة الأرضية، ولها رونق وبريق ساحر من الفضاء، حيث كشف عن صورة جديدة لمصر من الفضاء، أظهرت نهر النيل وبحيرة ناصر، التى تعد أكبر بحيرة صناعية فى العالم.

بحيرة ناصر ونهر النيل من الفضاء
بحيرة ناصر ونهر النيل من الفضاء

ونشر كمبرد، عبر حسابه على تويتر، صورة لمصر من الفضاء التقطت من محطة الفضاء الدولية، أظهرت نهر النيل وبحيرة ناصر فى محافظة أسوان، جنوب مصر، صحبها بتعليق معلوماتى عن البحيرة، قائلا: "يغذى نهر النيل بحيرة ناصر فى مصر، بحيرة ناصر هى خزان ضخم فى جنوب مصر وشمال السودان، إنها واحدة من أكبر البحيرات التى صنعها الإنسان فى العالم".

تغريدة كمبرد
تغريدة كمبرد

ودائما ما تكون مصر هى محط أنظار رواد الفضاء، حيث سبق والتقط كمبرد، صورة من الفضاء أظهرت نهر النيل والدلتا والبحر الأحمر وأرض الفيروز شبه جزيرة سيناء، فى مظهر رائع وبديع، ونشرها أيضا عبر حسابه على تويتر، صحبها بتعليق: "مصر ونهر النيل والبحر الأحمر من محطة الفضاء الدولية".

 رائد الفضاء الأمريكى كمبرد
رائد الفضاء الأمريكى كمبرد

وقبلها بعدة أيام أيضا، التقط رائد الفضاء الفرنسى توماس بيسكيه، صورة من الفضاء لنهر النيل ودلتا مصر، مبديا إعجابه الشديد بموقعهما المتميز، مؤكدا أنهما من الأماكن المميزة فى العالم والتى يمكن التعرف عليها على الفور ومن الوهلة الأولى لرؤيتهما.

Shanekimbroughv2
كمبرد

ونشر بيسكيه، الصورة عبر حسابه على تويتر، صحبها بتعليقه: "الأرض شاسعة، لكن هناك أماكن يمكن التعرف عليها على الفوز ومن الوهلة الأولى.. وأدى النيل والدلتا فى مصر، التى تتناقض خصوبتها مع الصحراء المحيطة وتتدفق إلى زرقة البحر الأبيض المتوسط".

وسبقهما أيضا السفارة الأمريكية فى القاهرة، التى نشرت عبر حسابها الرسمى على "تويتر"، صور من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، التى التقطتها لمشهد الأهرامات الثلاثة فى وسط الجيزة، وعلقت قائلة: "ستظل أهرامات الجيزة هى الموضوع المفضل تصوير بواسطة رواد الفضاء! الصورة: ناسا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة