أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة ساسى والزمالك.. فرجانى يخرج عن صمته ويتهم عبد الله وحشيش بفشل التجديد

الأربعاء، 23 يونيو 2021 04:00 ص
أزمة ساسى والزمالك.. فرجانى يخرج عن صمته ويتهم عبد الله وحشيش بفشل التجديد جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت الأحداث سريعا خلال الساعات الماضية فى ملف تجديد التونسى الدولى فرجانى ساسى لتعاقده مع نادى الزمالك، والذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى.

بدأت الأحداث عندما أعلن مصدر داخل الزمالك عن قيام إدارة النادى فى تجهيز مذكرة ضد التونسى الدولى فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق، بعد انقطاعه عن التدريبات منذ يوم 17 يونيو الجاري، عقب انتهاء فترة التوقف الدولية والتى شارك فيها ساسى مع منتخب بلاده فى بعض المباريات الودية الدولية، ولم يعود للقاهرة بداعى انتهاء عقده مع الزمالك منذ 30 مايو الماضي.

المذكرة تتضمن انقطاع اللاعب عن التدريبات منذ يوم 17 يونيو الجاري، وسيتم تقديم مذكرة مماثلة ضد أى نادى يتعاقد معه اللاعب بداعى تحريض ساسى على عدم استكمال مدة عقده مع الزمالك.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة لقدم فيفا مواعيد انتهاء الموسم الكروى رسميا فى كل دول العالم، وجاء فى الإعلان موعد انتهاء الموسم فى مصر، والذى يوافق 26 أغسطس المقبل.

ووفقا لبيان الفيفا فإن الموقف القانونى لعقد فرجانى ساسى فى صالح الزمالك، حيث يفرض الاتحاد الدولى على ساسى الحضور للقاهرة، والمشاركة مع الزمالك حتى نهاية الموسم فى 26 أغسطس المقبل وفى حالة غيابه عن الفريق يحق للزمالك تقديم شكوى ضد اللاعب رسميا.

من جانبه أكد وليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن الموعد المعلن لانتهاء الدورى على موقع الفيفا، بناء على بيانات تمت إضافتها على سيستم الفيفا وهى صحيحة وفقا لآخر تحديث من جانب اتحاد الكرة.

وأكد العطار، أنه وفقا لما هو معلن فإن الموقف القانونى للزمالك صحيح لانتهاء عقد فرجانى ساسى فى نهاية الموسم الموافق 26 أغسطس المقبل.

ونشر التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الزمالك تدوينة على موقع التدوينات "تويتر" تضمنت مقطع فيديو ظهر خلاله أيمن عبد العزيز لاعب الزمالك السابق وهو يتحدث عن كواليس فشل مفاوضات تجديد تعاقد فرجانى ساسى مع الزمالك.

وكتب فرجانى ساسى على صفحته: دى واحدة من الحقائق ال اتكلمت عنها…، وأشار إلى ايمن عبد العزيز وأيمن يونس الشاهدان على الواقعة، وتضمن الفيديو تصريح لأيمن عبد العزيز يؤكد خلاله أن اللاعب كان قريبا من التوقيع على عقود التجديد لولا تدخل طارق حشيش وإبراهيم عبد الله عضوى اللجنة التنفيذية السابقة والذى عرقلا عملية التوقيع على العقود الجديدة.

كشف إبراهيم عبد الله، عضو اللجنة التنفيذية السابق بنادى الزمالك عن وجود معلومات خاطئة فى مقطع الفيديو الذى نشره فرجانى ساسى على تويتر، والذى يتضمن تصريحات لأيمن عبد العزيز لاعب الزمالك السابق يؤكد خلالها أن إبراهيم عبد الله ومعه طارق حشيش زميله السابق فى اللجنة هما السبب فى فشل تجديده للزمالك.

وقال إبراهيم عبد الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": لم التقى مع فرجانى ساسى تماما سواء داخل مصر أو خارجها، مضيفا أن تصريحات حسين لبيب رئيس الزمالك الحالى بأن المفاوضات كانت مع وكيله أكبر دليل على عدم حدوث الواقعة التى ذكرها أيمن عبد العزيز.

كما أكد إبراهيم عبد الله أنه لم يلتقى مع وكيل أعمال ساسى سوى مرة واحدة فى تونس على هامش مباراة الترجى فى دورى أبطال إفريقيا ولم يكن ساسى متواجد فى هذه الجلسة، مختتما تصريحاته مؤكدا أن ساسى لو كان يرغب فى التجديد كان قام بالتوقيع على عقود التجديد قبل سفره، وما يفعله مجرد لعب على مشاعر الجماهير لإخلاء مسئوليته عن السبب الحقيقى لفشل عملية التجديد.

رد طارق حشيش، المستشار المالى السابق للزمالك، على الفيديو الذى نشره فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق، قائلاً: "لما فرجانى ساسى يطلب 66 مليون جنيه المفروض أى شخص عاقل يقول إيه؟.. ولماذا يتم إقحام إبراهيم عبد الله فى الموضوع الأمر كان معى ومن يريد الحديث عليه أن يتحدث معى ويكون لديه شجاعة الحوار ومن حضر التفاوض مع ساسى كان أيمن يونس وليس إبراهيم عبد الله".

واستطرد طارق حشيش فى تصريحاته لليوم السابع، قائلاً: "الفيديو الخاص بأيمن عبد العزيز الذى نشره ساسى له ردود كثيرة ولكن الشجاع هو من يقول الحقيقة والحقيقة إنه حينما يطلب اللاعب 66 مليون جنيه فماذا يكون رد أى شخص عاقل وسؤالى هنا لماذا رحل ساسى عن الزمالك ولم يعود؟.. لأنه تلقى عرض بمقابل مالى أكبر".

فيما وجه طارق حشيش حديثه إلى أيمن عبد العزيز قائلاً: "بلاش نرجع بالذاكرة 11 سنة يا أيمن وخلى المواضيع مقفولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة