أكرم القصاص

تيك توك وWeChat خارج قائمة المعاملات المحظورة فى الولايات المتحدة

الأربعاء، 23 يونيو 2021 11:00 ص
تيك توك وWeChat خارج قائمة المعاملات المحظورة فى الولايات المتحدة تيك توك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة التجارة الأمريكية إنها ألغت قائمة المعاملات المحظورة مع TikTok وWeChat التى تم إصدارها فى سبتمبر، حيث سعت إدارة ترامب إلى حظر التنزيلات الأمريكية الجديدة لكلا التطبيقين المملوكين للصين.

وجاءت عمليات السحب بعد أن سحب الرئيس جو بايدن فى وقت سابق من هذا الشهر سلسلة من الأوامر التنفيذية فى عهد ترامب والتى سعت إلى حظر التنزيلات الجديدة لموقع WeChat وTikTok المملوكين لشركة Tencent، وأمر وزارة التجارة بمراجعة المخاوف الأمنية التى تطرحها تلك التطبيقات وغيرها.

وقد سعت وزارة التجارة فى عهد ترامب أيضًا إلى حظر المعاملات الأخرى التى كانت ستحظر فعليًا استخدام WeChat فى الولايات المتحدة وسعت لاحقًا إلى فرض قيود مماثلة من شأنها أن تمنع استخدام TikTok.

ووجه أمر بايدن وزارة التجارة لمراقبة تطبيقات البرامج مثل TikTok التى يمكن أن تؤثر على الأمن القومى للولايات المتحدة، بالإضافة إلى تقديم توصيات فى غضون 120 يومًا لحماية البيانات الأمريكية التى تم الحصول عليها أو الوصول إليها من قبل الشركات التى يسيطر عليها خصوم أجانب.

ويستخدم WeChat، الذي تم تنزيله على الأقل 19 مليون مرة من قبل المستخدمين الأمريكيين، على نطاق واسع كوسيط للخدمات والألعاب والمدفوعات، فيما يلغى الأمر التنفيذى لبايدن أوامر WeChat وTikTok التى أصدرها ترامب فى أغسطس، إلى جانب أمر آخر فى يناير استهدف ثماني تطبيقات أخرى لبرمجيات الاتصالات والتكنولوجيا المالية.

وجاء أمر ترامب الصادر فى يناير بتوجيه المسؤولين إلى حظر المعاملات مع ثماني تطبيقات صينية، بما فى ذلك Alipay من Ant Group وTencent's QQ Wallet وWeChat pay، ولم يتم إصدار أى حظر حتى الآن، فيما استأنفت إدارة ترامب الأوامر القضائية التى تحظر الحظر على TikTok وWeChat، ولكن بعد أن تولى بايدن منصبه فى يناير، طلبت وزارة العدل الأمريكية إيقاف الاستئناف.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة