أكرم القصاص

أخبار مصر.. مد قرار إلغاء رسوم السحب النقدى من ATM حتى نهاية ديسمبر

الأربعاء، 23 يونيو 2021 06:00 م
أخبار مصر.. مد قرار إلغاء رسوم السحب النقدى من ATM حتى نهاية ديسمبر البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها قرار البنك المركزى بمد قرار إلغاء رسوم السحب النقدى من ATM حتى نهاية ديسمبر، إضافة إلى نشر الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة المعاشات 13% من الشهر القادم، وحظر الرقابة المالية استخدام إيصالات الأمانة كضمانة مقدمة من العملاء.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

البنك المركزى يقرر مد قرار إلغاء رسوم السحب النقدى من ATM

حتى نهاية ديسمبر

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري مد سريان بعض القرارات التي سبق اتخاذها لمواجهة الجائحة وذلك لفترة جديدة مدتها 6 أشهر اعتباراً من 1 يوليو وحتى 31 ديسمبر 2021.

 

الإفتاء تكشف خطأ نتيجة الحائط وتعلن الأيام الصحيحة لذى القعدة وغرة الأشهر الهجرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية الأيام الثلاثة القمرية فى شهر ذى القعدة، مؤكدة فى بيان لها: نظرًا لكثرة التعليقات بخصوص الأيام الثلاثة القمرية في شهر ذي القعدة، نتيجة استطلاع الهلال في مصر لم توافق الحساب الفلكي، ولذلك فإن المكتوب في نتيجة الحائط غير موافق للرؤية الشرعية.

 

الرقابة المالية تحظر استخدام إيصالات الأمانة كضمانة مقدمة من العملاء

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا بشأن تنظيم شئون إدارة ضمانات العملاء فى الأنشطة المالية غير المصرفية، تقضى مواده بضرورة التزام الجهات المرخص لها من الهيئة بمزاولة أياً من الأنشطة المالية غير المصرفية بمراعاة الضوابط القانونية الصحيحة عند الحصول على ضمانات من العملاء، وحظر حصولها على إيصالات أمانة من العملاء وضامنيهم أو أي أوراق موقعة على بياض كضمانة لما تمنحه من تمويل، كما تلتزم باستيفاء كافة البيانات والتوقيعات المتعلقة بمستندات توثيق المعاملات المالية والضمانات التي تحصل عليها من العملاء، وعدم ترك أي بيانات على بياض بأي من هذه المستندات، مع تسليم العملاء وضامنيهم ما يخصهم من ضمانات لدى المؤسسة المالية غير المصرفية فور انتهاء التعاملات دون إبطاء.

 

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسى بزيادة المعاشات 13% من الشهر القادم

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 260 لسنة 2021 بزيادة المعاشات اعتبارًا من 1/7/2021 بنسبة 13%.

 

بالأسماء.. قرار جمهورى بتعيينات فى ديوان وزارة الخارجية وسفراء بالخارج

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 258 لسنة 2021 ببعض التعينات في ديوان عام وزارة الخارجية وسفراء بالخارج.

 

السماح للجهات الدولية ممن لديها إثبات تلقى اللقاح عبر الـQR

بدخول معرض الكتاب

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، خلال اجتماع الحكومة اليوم، الأربعاء، الإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها للسماح بدخول الجهات الدولية إلى معرض الكتاب، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، والتي تضمنت السماح لمن لديه إثبات تلقى اللقاح عن طريق الـ QR كود بدخول المعرض، فضلا عن تقديم تخفيضات لطالبى إجراء تحليل PCR.

 

مجلس الوزراء: المصروفات الدراسية بالكليات والمعاهد المصرية ثابتة

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن زيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالتزامن مع تطبيق نظام الساعات المعتمدة، تواصل المركز  مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالتزامن مع تطبيق نظام الساعات المعتمدة، مُشددةً على أن المصروفات الدراسية بكافة الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية الحكومية التي سوف تطبق نظام الساعات المعتمدة ثابتة كما هي دون أي زيادات، باعتباره نظام يخضع لمعايير عالمية تضمن مصلحة الطالب.

 

8 قرارات في اجتماع مجلس الوزراء.. الموافقة على تأسيس شركة تكنولوجية لتشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحى.. واستكمال المرحلة الأولى بالتصرف بالمجان فى التعويضات العينية والنقدية للمتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان

وافق مجلس الوزراء على عدد 4 مشروعات قرارات لرئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحات من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، لأغراض خدمية وتنموية.

 

تحقيقات النيابة بحادث قطار الإسكندرية: ساق مساعد الجرار اصطدمت بمقبض السرعة

كشفت تحقيقات نيابة شرق الإسكندرية الكلية، برئاسة المستشار محمود أحمد الغايش المحامى العام الأول، عن تفاصيل جديدة فى حادث قطار محطة مصر فى الإسكندرية، حيث اصطدم جرار بالعربة الخلفية لقطار الإسكندرية - القاهرة رقم 12.

 

الليلة الأولى لـحنين حسام فى السجن.. بكاء وصراخ وقراءة قرآن وصلاة.. زميلة العنبر مودة الأدهم تحتضنها وتهدئها.. فتاة التيك توك : أن ليه بيحصلى كده.. وقانون الإجراءات الجنائية لا يجيز تشديد العقوبة

بعد أن بارحته وظنت أنه الفراق، عادت "حنين حسام" فتاة "التيك توك" الشهيرة، إلى السجن مرة أخرى بعد 6 أشهر كانت خارجه، عقب قرار إخلاء سبيلها على ذمة قضية الاتجار بالبشر وسابقة حصولها على البراءة في قضية التعدى على القيم الأسرية والتحريض على الفسق.

 

الثقافة تعلن الفائزين بجائزة المبدع الصغير الأحد.. بينهم أطفال دار أيتام

تحت رعاية السيدة انتصار السيسى تعلن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة أسماء الفائزين فى جائزة الدولة للمبدع الصغير، يوم الأحد المقبل، فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا، فى المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

 

صفية العمرى لـ"تليفزيون اليوم السابع": أحلامى ليس لها حدود والمبدع يموت بجسده فقط.. نصيحتى للفنان المصرى "بلاش تعيش لنفسك بس".. العالم لا يهمل الممثلين كبار السن ولنا فى أنتونى هوبكنز وفيلم The Father

عبرة

احتفى مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذى يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست «محمد الباسوسى»، بعدد من النجوم المصريين الذين قاموا ببطولة الأفلام القصيرة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ22 التى يرأسها الناقد السينمائى عصام زكريا، ومن أبرز النجوم الذين احتفى بهم المهرجان، النجمة الكبيرة صفية العمرى التى قامت ببطولة الفيلم الروائى القصير «كان لك معايا» إخراج روجينا بسالى، وإنتاج المركز القومى للسينما، وقد حصدت من خلاله «العمرى» جائزة أفضل ممثلة بمهرجان فاتن حمامة السينمائى الذى أقيم بلندن.

 

الأرصاد تكشف: ارتفاع بحرارة الجو يبدأ غدا وطقس شديد الحرارة بأغلب الأنحاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة يوم غد الجمعة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

الأرصاد: استمرار ارتفاع حرارة الجو ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة غدا 35 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غداً الخميس، استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

الزمالك يخطط لضم عمرو جمال "غزال" الأهلى فى صفقة انتقال حر

يخطط مسئولو نادي الزمالك، لضم عمرو جمال مهاجم فريق الأهلى المتواجد حاليا ضمن صفوف طلائع الجيش، فى صفقة انتقال حر، بعدما علم مسئولى النادى الأبيض إن اللاعب سيكون حراً فى الانتقال خلال الموسم المقبل.

 

الزمالك يطالب "زيزو" بالتنازل عن شرط "الملايين الكاش" لتجديد عقده

استقر مسئولو الزمالك، على مطالبة أحمد زيزو جناح الفريق، خلال جلسة تجديد عقده على التنازل عن الشرط الذى طلبه والده فى الجلسة الماضية بالحصول على المقابل المالى للسنة الأولى من عقده الجديد بشكل فورى، وذلك لتسهيل عملية تجديد تعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل، حيث ترفض إدارة الزمالك صرف مستحقات السنة الأولى لزيزو من عقده الجديد كاملة بشكل فورى.

 

اتحاد الكرة: جالاتا سراي أخطر المنتخب الأوليمبي برفض مشاركة مصطفى محمد

كشف مسئولو اتحاد الكرة أن نادي جالاتا سراي أخطر الجبلاية و المنتخب الأوليمبي برفض مشاركة مصطفي محمد مع الفراعنة في اوليمبياد طوكيو المقرر لها 22 يوليو المقبل ، ولكن لم يتم إرسال خطاب رسمي للجبلاية حتى الآن بذلك.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة