"فيه شفاء للناس" لحظة حصاد عسل النحل فى أكبر المناحل بالدلتا.. أصحاب المنحل: إنتاج العسل مرتبط بالزهور مثل الموالح والأعشاب.. ويؤكدون: مشروع اقتصادى من الدرجة الأولى ويقبل عليه الشباب.. ونصدر للدول العربية..صور

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 02:00 ص
"فيه شفاء للناس" لحظة حصاد عسل النحل فى أكبر المناحل بالدلتا.. أصحاب المنحل: إنتاج العسل مرتبط بالزهور مثل الموالح والأعشاب.. ويؤكدون: مشروع اقتصادى من الدرجة الأولى ويقبل عليه الشباب.. ونصدر للدول العربية..صور
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فيه شفاء للناس" عسل النحل يعد أحد أهم الأغذية الموجودة داخل الأسواق المصرية والتى يتم إنتاجه فى العديد من محافظات الجمهورية، حيث إنه يحتوى على العديد من الفيتامينات الخاصة بتقوية الجهاز المناعى للجسم، فضلا عن استخدامه فى علاج الكثير من الأمراض والذى ينصح بتناوله الأطباء.

التقى "اليوم السابع" توفيق عطية أحد أصحاب مناحل العسل داخل قرية سنباط التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، والذى قال إن إنتاج العسل مرتبط بالزهور مثل "البرتقال والموالح بجميع أنواعها، القطن، البرسيم، الكراويه والأعشاب" موضحا أن كل عسل مرتبط بمساحة من الزهور يتغذى عليها النحل.

لحظة حصاد عسل النحل فى أكبر المناحل بالدلتا (1)

وتابع : إن النحل هو مشروع اقتصادى من الدرجة الأولى حيث يقوم الشباب بالإقبال عليه للتعلم والتدريب عن كيفية انتاجه وتكوين الخلايا، موضحا أن النحل أحد أسباب نقل التلقيح بين الزهور مما يؤدى على زيادة الانتاج الزراعى على مستوى الدولة، موضحا أن تكلفة الخلية الواحدة تتراوح بين 400 إلى 500 جنيه، وتكلفة المشروع فى حدود 30 ألف جنيه ويمكن لأى شاب أن يبدأ حياته بهذا المبلغ.

وأوضح أنه يوجد أكثر من نوع للعسل فى مصر، سواء عسل برسيم أو موالح أو كافور أو حبة البركة، والبردقوش، بالإضافة إلى العسل الجبلى، مؤكداً أن النحالين أصبحوا أكثر وعياً بإنتاج حبوب اللقاح، وهى بروتين طبيعى مفيد لتنشيط وظائف الكبد، ومضاد حيوى طبيعى ينتج من النحل عن طريق براعم ورق الأشجار، إضافة لإنتاج "غذاء الملكات" ومصر تشتهر به وتصدره لجميع الدول العربية.

وأشار إلى أنه يقوم بتصدير طرد النحل إلى جميع الدول العربية التى تعمل فى مجال عسل النحل، سواء السعودية أو الإمارات أو الكويت أو قطر أو لبنان، لأن النحل فى تلك الدول العربية غير مُستديم.

لحظة حصاد عسل النحل فى أكبر المناحل بالدلتا (2)

وأضاف أن عسل النحل من الأغذية المفيدة للصحة العامة والتى ينصح بتناولها الكثير من الأطباء فى هذه الأوقات نظرا لانتشار فيروس كورونا فى جميع دول العالم، حيث يقوم العسل وجميع مشتقاته على تعزيز وتقوية المناعة داخل جسم الإنسان وذلك لمحاربة كافة الأمراض التى ممكن أن يتعرض لها، كما توجد أنواع تستخدم كقطرات للعين.

وتابع : يوجد بعض الأمراض التى تصيب النحل خلال فترات متفاوته مثل "النيوزيما، الفاروا، دبور البلح" وهذه الأمراض تتسبب فى عدم قدرة النحل على الطيران وركوده فى أرض المنحل حتى موته، موضحا انه لا يوجد بروتوكول ثابت لعلاج النحل وجميع النحالين يقومون بعلاج اجتهادى.

 

لحظة حصاد عسل النحل فى أكبر المناحل بالدلتا (3)
 
لحظة حصاد عسل النحل فى أكبر المناحل بالدلتا (4)
 
لحظة حصاد عسل النحل فى أكبر المناحل بالدلتا (5)
 
لحظة حصاد عسل النحل فى أكبر المناحل بالدلتا (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة