صندوق النقد الدولى: أغنياء أمريكا اللاتينية عليهم دفع المزيد من الضرائب

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 02:07 م
صندوق النقد الدولى: أغنياء أمريكا اللاتينية عليهم دفع المزيد من الضرائب مظاهرات بسبب الفقر فى أمريكا اللاتينية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث رئيس صندوق النقد الدولي لأمريكا اللاتينية أليخاندرو ويرنر، الحكومات على جعل الأغنياء يدفعون "أكثر بكثير" من الضرائب، مشيرًا إلى أن المنطقة الأكثر تفاوتًا في العالم لن تتطور إذا لم تلبي متطلبات نظام اقتصادى أكثر عدلاً.

وأضاف ويرنز إن الاضطرابات الاجتماعية الأخيرة فى أمريكا اللاتينية أكدت وجود حاجة إلى توزيع أكثر إنصافا للأموال، حسبما قالت صحيفة "كرونيستا" الإسبانية.

وطلب صندوق النقد الدولي سابقًا أن يدفع أصحاب الدخل المرتفع في العالم، الذين ازدهروا بفضل الوباء، المزيد من الضرائب على أساس مؤقت لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررًا. وعانت أمريكا اللاتينية أكثر من أي منطقة أخرى، حيث أدى فيروس كورونا إلى تفاقم المشاكل المزمنة المرتبطة بانخفاض النمو وارتفاع عدم المساواة والفقر.

وأشار ويرنر إلى ضرائب الملكية غير المستغلة كنقطة انطلاق جيدة لأمريكا اللاتينية، وقال: "يجب أن يكون لديك نظام ضريبىي تصاعدى بدرجة أكبر بكثير حيث تدفع الشرائح الأعلى من السكان أكثر بكثير ومن ثم يجب أن يكون لديك نظام اقتصادي تكون فيه المنافسة الاقتصادية أقوى بكثير مما هي عليه اليوم".

وأضاف: "لا يمكن لأمريكا اللاتينية أن تكون أكثر منطقة غير متكافئة في العالم ومن ثم تقفز إلى المرحلة التالية من التنمية الاقتصادية".

ساعدت الآثار غير المباشرة لتحفيز الولايات المتحدة ، والنمو القوي في الصين ، وارتفاع أسعار السلع العالمية في المنطقة على التعافي بشكل أسرع مما كان متوقعًا من انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 7٪ العام الماضي ، وأصبح صندوق النقد الدولي ، جنبًا إلى جنب مع الاقتصاديين من القطاع الخاص ، أكثر تفاؤلاً حول آفاقها.

وقال ويرنر إن توقعات صندوق النقد الدولي الحالية لنمو 4.6٪ في أمريكا اللاتينية هذا العام من المرجح أن يتم تعديلها بالزيادة ، ويرجع ذلك جزئيًا أن الاقتصادات تمكنت من الحفاظ على النشاط أعلى من المتوقع ، على الرغم من الإصابات المستمرة بفيروس كورونا.

وقال: "العلاقة بين النشاط الاقتصادي ومعدل العدوى أضعف بكثير الآن مما كانت عليه في [الربع الثاني] العام الماضي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة