امتحان الديناميكا يسيل دموع طلاب الثانوية الأزهرية.. بعض الطلاب: سؤالان فقط مباشران والباقى صعب جدا وفوق مستوى الطالب المتوسط.. ومنشور باللجان ينبه بعدم كتابة أي عبارات خارجة عن سياق الامتحان أو سبا وقذفا.. صور

الإثنين، 21 يونيو 2021 02:00 م
امتحان الديناميكا يسيل دموع طلاب الثانوية الأزهرية.. بعض الطلاب: سؤالان فقط مباشران والباقى صعب جدا وفوق مستوى الطالب المتوسط.. ومنشور باللجان ينبه بعدم كتابة أي عبارات خارجة عن سياق الامتحان أو سبا وقذفا.. صور شكوى طلاب الثانوية الأزهرية من الدينامكا
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل طلاب الثانوية الازهرية، امتحاناتهم لليوم الثالث على التوالى، حيث أدى طلاب القسم العلمى امتحانهم بمادة الديناميكا، والتى عبر قطاع كبير من الطلاب عن ضيقهم من صعوبة الامتحان، والذى وصفه البعض بأنه فوق مستوى الطالب المتوسط .

وتضمنت مشاهد ثالث أيام الامتحان دموع عدد كبير من الطلاب نظرا لصعوبة الامتحان ، حيث أشار عدد منهم إلى أن الامتحان كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وأنه احتوى على سؤالين فقط من الكتاب المدرسى بطريقة مباشرة، وباقي الامتحان كان عبارة عن أسئلة تحتاج إلى تفكير وفوق مستوى الطالب المتوسط.

ودخل عدد من الطلاب فى نوبة بكاء عقب انتهاء لجنة الامتحانات، تعبيرا عن صعوبة الامتحان، مطالبين واضعى الاسئلة بتيسيير امتحان مادة الاستاتيكا حتى يتثني لهم النجاح في الرياضيات.

ويؤدى طلاب الثانوية امتحاناتهم فى 609 لجنة يؤدى بها الامتحانات نحو 113 ألفا و473 طالبا وطالبة، حيث تقرر أن يؤدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم فى يوم والقسم الأدبى فى يوم آخر، وذلك منعاً للتكدس تطبيقاً للإجراءات الاحترازية.

وألزم قطاع المعاهد الازهرية، جميع رؤساء اللجان بتعليق منشورا صادرا من ادارة الامتحانات، فى جميع اللجان حتي يتثني للطلاب الاطلاع عليه، وتضمن تعليمات جاءت على النحو الآتى:  عدم كتابة أسمائهم أو أرقام جلوسهم أو عمل أية علامة في كراسة الإجابة يستدل منها على شخصياتهم أو ترك اي متعلقات للطالب داخل ورقة الإجابة.

يوقع الطالب على إقرار بعد أوراق ( الورقة المدمجة)  قبل الإجابة وفي حالة وجود عجز في عدد أوراق الورقة المدمجة تستبدل الكراسة قبل بدء الامتحان وتكون تحت مسئولية الطالب ويسلمها كاملة ذات الأعداد المدونة على الورقة ولا يحق للطالب الشكوى في حالة عجز الأوراق.

كتابة البيانات على القسيمة الملصقة ( السلبس ) بورقة الإجابة بغاية الوضوح ويكلف الطلاب بكتابة البيانات قبل الشروع في الإجابة على الامتحان .

عدم تحرك أي طالب من مكانه قبل تسليم ورقة إجابته للملاحظ.

اختفاء اي ورقة إجابة معناه أن صاحبها لم يسلمها للملاحظ ويتعرض الطالب الذي لم يسلم ورقة إجابته إلى إلغاء امتحانه عن هذه المادة إذا أسفر التحقيق عن إدانته.

لا يسمح لأي طالب بالخروج من لجنة الامتحان قبل نهاية نصف الزمن المحدد لإجابة المادة.

لا يجوز للطالب أن يحمل كتبا أو مذكرات أو أوراقا تتعلق بالمادة أو غيرها أو كل ما يساعد على الغش باللجان.

 لا يجوز طي أو تمزيق أوراق الإجابة بأي حال من الأحوال.

عدم كتابة اي عبارات خارجة عن سياق الامتحان أو تتضمن سبا او قذفا أو إيحاءات سياسية أو عبارات تخالف الآداب العامة.

على الطالب عند تقديم عذر عن عدم حضور بعض المواد التأكد من تسليمه والحصول على كعب طلب العذر بعد التوقيع عليه بما يفيد الاستلام من خلال الإداري المسئول عن تسلم الأعذار حسب توزيع الأعمال من قبل رئيس اللجنة .

عدم تعمد الطالب طمس أو الشطب على الإجابات الصحيحة بصورة متكررة .

علي الطالب الاطلاع على جدول الشفوي الخاص باللجنة وتوقيعه بالعلم عليه.

بالنسبة لطلاب القسم العلمي لغات - في مواد اللغات المطلوب الإجابة بلغة واحدة فقط على الأسئلة .


وانتهى قطاع المعاهد من تطعيم كافة العاملين بالامتحانات من مراقبين وملاحظين ومصححين وعمال وإداريين بلقاح فيروس كورونا، كما تم تطعيم القوافل التفتيشية من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد، للتفتيش على لجان الامتحانات.

 كما تم تشكيل غرف عمليات وخصصت أرقام واتساب لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية الأزهرية، 01002077995 مكتب وكيل الأزهر، 01223343001 مكتب رئيس قطاع المعاهد.

 ومن المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم 1 أغسطس، على أن تنعقد امتحانات الدور الثانى للشهادات (الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث) يوم السبت 4 سبتمبر 2021 وتنتهى يوم الاثنين 13 سبتمبر 2021.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية 113 ألف و473 طالبا وطالبة، منهم 63 ألف و765 طالبا، 49 الف و708 طالبة، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبى 74 الف 754 طالبا وطالبة مقسمين 42 الف 730 طالبا، 32 الف و 24 طالبة، كما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى 38 الف 719 طالبا وطالبة، مقسمين 21 الف و35 طالبا، و17 ألف 784 طالبة.


 

٢٠٢١٠٦٢٠_٠٩١٦٤٠_2
 

 

٢٠٢١٠٦٢١_٠٨٢٤٤٨_1
 

 

 

٢٠٢١٠٦٢١_٠٨٢٥٣٢
 

 

 
 
٢٠٢١٠٦٢١_٠٨٣٥٥٨_3
 


 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة