فنزويلا تتهم الولايات المتحدة من جديد بالسعى للاستيلاء على نفطها

الأحد، 20 يونيو 2021 09:41 ص
فنزويلا تتهم الولايات المتحدة من جديد بالسعى للاستيلاء على نفطها رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير خارجية فنزويلا، خورخي أريازا، أمس السبت، أن الإدارة الأمريكية بفرض إجراءات قسرية أحادية الجانب، تسعى إلى إخضاع الشعب الفنزويلي والسيطرة على النفط والغاز، حسبما قالت قناة "تيلى سور" الفنزويلية.

وقال وزير الخارجية: "لا يهم من هو على رأس حكومة الولايات المتحدة، إنهم يغيرون التكتيكات وليس الاستراتيجيات، لماذا حدث غزو العراق والانقلاب في بوليفيا؟" .

تحدث رئيس الدبلوماسية الفنزويلية فى منتدى أنطاليا الدبلوماسي الذى انعقد بهدف مناقشة الأزمات التي يواجهها العالم والفرص المتاحة له.

وتناول الملتقى الأزمات العالمية الحالية والحلول الممكنة للتغلب عليها ، وفي هذا الصدد تحدث وزير الخارجية عن أسلوب الحياة المعولم ومعضلات مصادر الطاقة، وقال "علينا الاستماع إلى شعوبنا وكوكب الأرض لأنه يعتمد علينا إذا استمرت الأنواع والكوكب ككل في الوجود ، وإذا كانت الطاقة أساسية في هذه المعضلة".

كما أكد: "إن قضية الطاقة هي رأس مال الجغرافيا السياسية ، لبقاء الإنسان وبقاء الكوكب. لا توجد طاقات بريئة ، بعضها أقل براءة من البعض الآخر"، مشيرا إلى أن فنزويلا هي ضامن الطاقة للولايات المتحدة وبقية أمريكا ، وأن "النموذج الرأسمالي يحتاج إلى هذه الموارد" ، على حد قوله

وقال "علينا أن نستمع لشعوبنا ، وعلينا أن نصغي إلى كوكب الأرض لأنه يعتمد علينا إذا كان جنسنا البشري وما إذا كان الكوكب ككل يستمر في الوجود وإذا كانت الطاقة أساسية في هذه المعضلة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة