أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يستحق أنشيلوتى تدريب ريال مدريد؟ الأرقام تجيب

الأربعاء، 02 يونيو 2021 10:33 ص
لماذا يستحق أنشيلوتى تدريب ريال مدريد؟ الأرقام تجيب أنشيلوتي وبيريز
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الإيطالى كارلو أنشيلوتي لقيادة تدريب ريال مدريد الإسبانى، بشكل رسمى مجدداً مساء أمس الثلاثاء، لخلافة الفرنسى زين الدين زيدان بدءاً من الموسم الجديد 2021-2022.

وأثبتت إحصائية بالأرقام لموقع "ترانسفير ماركت" أحقية كارلو أنشيلوتى فى تدريب ريال مدريد ولاية ثانية، بفضل ما حققه من انتصارات وبطولات مع الفريق الملكى فى الولاية الأولى، التى جاءت ما بين عامى 2013 و2015.

نجح أنشيلوتى خلال ولايته الأولى مع ريال مدريد فى تحقيق 22 انتصارا متتاليا، كما أنه يملك أعلى نسبة تحقيق فوز رفقة الميرنجي بنسبة وصلت الى 74.7%.

وبدأت سلسلة الإنتصارات المتتالية مع ريال مدريد، أمام بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا 5-1 في 16 سبتمبر، وانتهت 20 ديسمبر ضد سان لورينزو في نهائي كأس العالم للأندية.

وتمكن المدرب الإيطالي من تحقيق 10 انتصارات على أرضه، و12 انتصارا خارج ملعبه، بواقع الفوز في 4 مباريات بدوري الأبطال، 12 مباراة بالدوري الإسباني، مباراتين في كأس الملك ومباراتين في كأس العالم للأندية، كما تمكن الفريق خلال تلك السلسلة من تسجيل 80 هدفا واستقبل 10 أهداف فقط.

وبشكل عام قاد أنشيلوتي ريال مدريد في 119 مباراة بجميع البطولات، حقق الفوز في 89 مباراة وتعادل في 14 مباراة وتعرض للهزيمة في 16 مباراة.

مع العلم بأن جميع نجاحات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي جاءت في عام 2014، وهو إنجاز حطمه زين الدين زيدان خلال 2017 والذي كان مساعدًا له خلال فترته الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة