المطربة التونسية غالية بنعلى تحتفى بالفن والسينما المصرية بـ"تتر فيلم مصرى" وتؤكد لـ"تليفزيون اليوم السابع": تكوينى وثقافتى "مصرية".. تربيت فى جنوب تونس على الأفلام والمسرحيات المصرية.. فيديو

الأربعاء، 02 يونيو 2021 02:00 م
المطربة التونسية غالية بنعلى تحتفى بالفن والسينما المصرية بـ"تتر فيلم مصرى" وتؤكد لـ"تليفزيون اليوم السابع": تكوينى وثقافتى "مصرية".. تربيت فى جنوب تونس على الأفلام والمسرحيات المصرية.. فيديو المطربة التونسية غالية بنعلي والزميل الصحفي محمد أسعد
أجرى اللقاء: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عُرفت دائمًا الفنانة التونسية غالية بنعلي، بحبها وعشقها للثقافة والفن والسينما المصرية، غنت للعمالقة الكبار؛ لأم كلثوم ولعبدالحليم وعبدالوهاب وغيرهم، تربت على صوت الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، وأتقنت غناء رباعيات الشاعر الراحل صلاح جاهين، بجانب أغانيها الخاصة، التي حققت رواجًا كبيرًا خاصة بين فئة الشباب.

قررت التونسية غالية بن علي أن تعبر عن كل هذا الحب والعشق من خلال ألبومها الأخير "فيلم مصري" وخاصة من خلال أغنيتها "تتر فيلم مصري"، وخلال لقاءها مع اليوم السابع قالت "المصريون هم أبطال فيلم مصري".

وقالت غالية بن علي خلال لقائها على تليفزيون "اليوم السابع"، إن فكرة أغنية "تتر فيلم مصري" جاءت لها منذ سنوات عديدة، مضيفة بقولها " تربيت في جنوب تونس على الأفلام والأغاني والمسرحيات المصرية، وكذلك القرآن كنا نسمعه بأصوات وروح مصرية، فعشنا مع المصريين حتى قبل أن نلتقي بهم أو أزور مصر، فعشت لسنوات في خيالي داخل مصر ورأيت مصر من خلال الأفلام والمسرحيات، وحينما جئت مصر شعرت وكأنني في فيلم مصري بالفعل ومن هنا اخترت "فيلم مصري".

أضافت، تكويني وثقافتي مصرية، لأنني وأنا في جنوب تونس لم يصلني سوى الثقافة والفن المصري، وأذهب دائمًا لمصر و"لفيت" الصعيد والنوبة ومعظم محافظات مصر.

الفنانة التونسية غالية بنعلي والزميل الصحفي محمد أسعد
الفنانة التونسية غالية بنعلي والزميل الصحفي محمد أسعد
الفنانة التونسية غالية بنعلي والزميل الصحفي محمد أسعد
الفنانة التونسية غالية بنعلي والزميل الصحفي محمد أسعد

 

أشارت إلى أن أغنية "تتر فيلم مصري" من كلماتها بالاشتراك مع الكاتبة نهال هاني، وقالت عنها "نهال صديقتي وأختي منذ سنوات، جاءت لي فكرة الأغنية وبعض الجمل ثم عرضتها على نهال لتستكملها هي ووضعت لمساتها كونها مصرية فخرج كلمات الأغنية بهذا الشكل، وهي ليست مجرد أداء أغنية لمصري وللمصريين، ولكن الألبوم بأكمله حالة خاصة.

 

وعن مشاركة الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، في كليب الأغنية قالت: في البداية كنت أحلم بمشاركة الفنانة ليلى علوي أو يسرا أو غيرهم من العظيمات وتعرفت على "سلمى" ووجدتها أكثر من رائعة، أراها دائما تمثل امتداد لـ"سامية جمال" وهي ترقص في الكليب فيها "حاجة من روحها".

 

وقالت إن الألبوم سيضم مجموعة من الأغاني وبالكامل ألبوم مصري من كُتاب مصريين قدامى من بينهم صلاح جاهين وفؤاد حداد، وكتاب معاصرين كمنتصر حجازي، والذي له 4 أغاني في الألبوم الجديد.

الفنانة التونسية غالية بنعلي والزميل الصحفي محمد أسعد.PNGا
الفنانة التونسية غالية بنعلي والزميل الصحفي محمد أسعد.PNGا

 

وخلال اللقاء غنت غالية بنعلي مجموعة من أغانيها من بينهما "تتر فيلم مصري" و"يامسافر وحدك" و"هيمتني".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة