أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة هدف.. صاروخية أيمن منصور تهدى الزمالك السوبر الأفريقي أمام الأهلى

الأربعاء، 02 يونيو 2021 08:10 ص
قصة هدف.. صاروخية أيمن منصور تهدى الزمالك السوبر الأفريقي أمام الأهلى أيمن منصور
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما هناك أهداف تظل فى ذاكرة الجماهير ولا تُنسى، خاصة أن تكون مرتبطة بتأهل صعب أو تحقيق بطولة أو رد اعتبار، وهو ما ينطبق على هدف أيمن منصور نجم الزمالك السابق في شباك الأهلى في السوبر الأفريقي.

واجه الأهلي والزمالك على لقب كأس السوبر الافريقي موسم 1993 بعدما حصد الأهلي كأس الكؤوس الأفريقية والزمالك دورى أبطال أفريقيا، ليتقابل الفريقان فى السوبر الأفريقي، وفى مدينة جوهانسبرج يوم 16-1-1994.

التقى قطبا الكرة المصرية وسارت المباراة بتعادل سلبى حتى الدقيقة 86، وتباطأ لاعبو الأهلي في إحدى الكرات وتركوا أيمن منصور يتسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء.

 

وتسلم أيمن منصور الكرة وصوب بقوة على يسار الحارس أحمد شوبير، الذى لم يستطع التصدى لها، وفاز الزمالك بالسوبر الأفريقى الأول فى تاريخه، وكان ذا مذاق خاص لأنه جاء على حساب الأهلى وفى وقت قاتل، فاستحقت أن تكتب فى التاريخ.

وبهذا الفوز أصبح الزمالك أول نادٍ مصرى يتوج ببطولة كأس السوبر الأفريقية فى إنجاز تاريخى ساهم فيه الراحل محمود الجوهرى نجم الأهلى الأسبق الذى كان مديراً فنياً للقلعة البيضاء فى ذلك الوقت، وكان الجهاز الفنى للزمالك مكونا من الراحل محمود الجوهرى ومعه: محمود سعد مدربا عاما وعبدالرحيم محمد مدربا مساعد وأحمد سليمان مدرباً لحراس مرمى، وقاد المباراة تحكيميا: الجنوب إفريقى باتروس ماتابيلا .

وتسلم هشام يكن كابتن الزمالك كأس السوبر ليعود بها إلى القاهرة واحتفل لاعبو وجماهير الزمالك بالفوز الكبير فى فندق الإقامة بجوهانسبرج، وعندما نزل فريق الزمالك مطار القاهرة وجد الجماهير المصرية فى انتظاره بالطبل والدفوف ما شجع الجوهرى ليقول لمحمود سعد المدرب العام، "سأفعل اليوم مثل جمال عبد الناصر، سأركب سيارة مكشوفة من المطار وأطوف بها كل شوارع القاهرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة