أكرم القصاص - علا الشافعي

4 هزائم وأسيست يتيم فى مواجهات رونالدو ضد ألمانيا قبل قمة يورو 2020 "فيديو"

السبت، 19 يونيو 2021 12:39 م
4 هزائم وأسيست يتيم فى مواجهات رونالدو ضد ألمانيا قبل قمة يورو 2020 "فيديو" رونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، عن تسجيل أول أهدافه في شباك منتخب ألمانيا، بالمواجهة النارية التي تجمع "برازيل أوروبا" مع الماكينات، والمقرر إقامتها في السادسة من مساء اليوم السبت، على ملعب "إليانز آرينا" بمدينة ميونخ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بالنسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وفشل رونالدو في هز شباك المنتخب الألماني خلال مشاركته في 4 مباريات بقميص منتخب بلاده، بإجمالى 360 دقيقة في مختلف المسابقات، فيما يملك تمريرة حاسمة وحيدة.

وخاض رونالدو مباراته الأولى ضد ألمانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم 2006، والتي خسرتها البرتغال بنتيجة 3-1، ثم شارك الدون مع منتخب بلاده ضد المانشافت في يورو 2008، وصنع هدفا وحيدا في خسارة البرتغال بنتيجة 3-2.

وفى يورو 2012، شارك رونالدو في خسارة المنتخب البرتغالى ضد نظيره الألماني، بهدف دون مقابل، قبل أن يخوض مباراته الأخيرة أمام الماكينات الألمانية في مونديال 2014 ويتلقى هزيمة مذلة مع منتخب بلاده بأربعة أهداف دون مقابل.

 
 

من ناحية أخرى، واصل النجم البرتغالى رونالدو هوايته المفضلة في تسجيل الأرقام القياسية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التي لعب بقميصها.

وسجل رونالدو هدفين ساهما في فوز المنتخب البرتغالى على نظيره المجرى، بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضى، على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة "مجموعة الموت" ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وابتعد رونالدو بصدارة قائمة أفضل هدافى أمم أوروبا على مر التاريخ برصيد 11 هدفا بفارق هدفين عن ميشيل بلاتينى نجم فرنسا الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 9 أهداف.

كما أصبح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، وفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أول لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة من أمم أوروبا وذلك في سنوات (2004، 2008، 2012، 2016، و2020).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة