متى يمكنك حجز تذاكر معرض القاهرة الدولى للكتاب؟.. اعرف المواعيد

الجمعة، 18 يونيو 2021 04:00 م
متى يمكنك حجز تذاكر معرض القاهرة الدولى للكتاب؟.. اعرف المواعيد معرض الكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العد التنازلى لانطلاق الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامته بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، فى الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، وذلك فى دورة استثنائية من المعرض بعد تأجيله من موعده فى يناير الماضى، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
 
وكانت اللجنة العليا المنظمة لمعرض الكتاب أقرت مؤخرا عدد من القرارات، منها: تحديد أعداد الزائرين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وفقا للضوابط التى تضعها إدارة المعرض، إقرار حجز التذاكر للجمهور إلكترونيًا منعًا للتزاحم على البوابات وتسهيلا لدخول الجمهور.
 
أما عن موعد فتح باب حجز تذاكر دخول معرض القاهرة الدولى للكتاب، فتقرر أن يكون بداية من يوم الثلاثاء المقبل 22 يونيو الحالي، عن طريق المنصة الرقمية لمعرض الكتاب.
 
وكشف الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عبر تعليق له على "بوست" نشرته الصفحة الرسمية للمعرض على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يقول: " وبدأ العد التنازلى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب"، معلقا: " سوف يطلق لينك الحجز يوم الثلاثاء القادم، وبه سيقوم الزائر تحديد اليوم بنفسه".
 
يشار إلى أن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، تقام تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتقرر إقامة الفعاليات الثقافية كافة على المنصة الإلكترونية فيما عدا حفل جوائز المعرض والنشاط المهنى واجتماعات مديرى معارض الكتاب، ومناقشة طبيعة المحاور التى سيقوم عليها نشاط المعرض واقتراح أسماء المشاركين من داخل مصر وخارجها.  
 
ومن المقرر أن تشهد الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولى للكتاب، إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الانشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة