أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تعلن أرقام جلوس الثانوية العامة إلكترونيا وتسليمها للطلاب غدا فى المدارس.. وتؤكد: مقر لجنة الامتحان التجريبى سيعقد بها الاختبار النهائى.. ومصادر: كراسة الأسئلة بها بدائل الإجابات والحل فى البابل شيت

الجمعة، 18 يونيو 2021 09:00 ص
التعليم تعلن أرقام جلوس الثانوية العامة إلكترونيا وتسليمها للطلاب غدا فى المدارس.. وتؤكد: مقر لجنة الامتحان التجريبى سيعقد بها الاختبار النهائى.. ومصادر: كراسة الأسئلة بها بدائل الإجابات والحل فى البابل شيت وزارة التربية والتعليم - امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات، حيث إتاحت الوزارة للطلاب الاستعلام على أرقام الجلوس ومقر لجنة الامتحان من خلال تطبيق تنويهات على التابلت لدى الطلاب.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب يستطيع الاستعلام على رقم جلوسه، إضافة إلى مقر لجنة الامتحانات إلكترونيا دون أى رسوم أو مقابل مادى، موضحة أن مقر لجنة الامتحان التجريبىى الذى ينطلق الأسبوع المقبل، 21 يونيو الجارى، هى نفس المكان واللجنة التى سيؤدى فيها الطالب الامتحان النهائى الذى يعقد فى يوليو المقبل.
 
وأوضحت الوزارة، أن المديريات التعليمية تسلمت أرقام الجلوس، وسيتم توزيعها على المدارس الثانوى، تمهيدا لتسليمها للطلاب ذدا السبت 19 يونيو الجارى، لافتة إلى أنه يكفى الطالب حصوله على رقم الجلوس إلكترونيا أو من خلال المدرسة والأهم أن يتأكد الطالب من رقم جلوسه ويكتبه بشكل صحيح أثناء أداء الامتحان النهائى فى يوليو 2021.
 
وشددت الوزارة، على أن لجان النظام والمراقبة، راعت أثناء وضع أرقام جلوس الطلاب توزيع الطلاب على لجان الامتحانات بشكل يحقق التباعد بين الطلاب، كما راعت أيضا أن يؤدى طلاب المدارس الخاصة امتحانات الثانوية العامة داخل لجان ومدارس حكومية مجهزة بشبكات وإنترنت، قائلة: لن تعقد امتحانات فى مدارس خاصة أو فى أى مكان آخر غير المدارس الحكومية ولجان السجون والمستشفيات والتى تعقد بشكل سنوى.
 
فيما كشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": طريقة تقديم الأسئلة للطلاب فى الامتحانات النهائية، وكيفية إجابة الطالب عليها، موضحة أن الطالب سوف يحصل على كراسة أسئلة متضمنة بدائل الإجابات "أشبه بالبوكليت"، ثم ورقة البابل شيت، وأن البابل شيت عبارة عن عدد أسئلة والاختيارات لكل سؤال فى شكل أرقام ودوائر، والطالب مطلوب منه الإجابة والحل فى البابل شيت وليس فى كراسة الأسئلة من خلال تظليل الدائرة الصحيحة لكل جزئية.
 
وأوضحت المصادر، أنه سيتم ترك مسافة بيضاء بين كل مجموعة أسئلة فى البابل شيت حتى لا يختلط الأمر على الطالب أثناء اختيار الإجابات فى ورقة البابل شيت.
 
وتابعت المصادر، أنه فى حالة إجابة الطالب فى كراسة الأسئلة دون نقل الإجابة فى البابل شيت يعتبر راسبا فى المادة، قائلة: يجب على الطالب أن يكون حريصا على الإجابة فى البابل شيت، متابعة: قد يجيب الطالب فى كراسة الأسئلة التى هى أشبه بالبوكليت إذا كان يشك فى إجابة سؤال معين ولكن لا بد من اختيار والحل داخل البابل شيت لأنه البابل شيت الطريقة الوحيدة للتصحيح الإلكترونى للامتحانات وهى بمثابة وثيقة لدى الطالب إذا رغب فى التظلم على النتيجة.
 
وأوضحت المصادر، أنه بعد الإجابة فى البابل شيت يرصد الطالب إجابته على التابلت وهذه الجزئية اختيارية للطالب، كما لا بد للطالب أن يحرص على تسليم كراسة الأسئلة مع ورقة البابل شيت بعد انتهاء الامتحان كما عليه أن يكتب بياناته فى البابل شيت وكراسة الأسئلة بدقة، موضحة أن الوزارة سوف توفر للطلاب فى الامتحان التجريبى تجربة حقيقة عن كيفية التعامل مع البابل شيت وكتابة البيانات والإجابة فى التابلت والبابل شيت وسوف يعيش الطالب تجربة حقيقة تمهيدا للامتحان النهائى فى شهر يوليو المقبل ويجب على الطلاب الاطمئنان.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة