فنان مغربي ينحت تماثيل مصغرة على الأقلام الرصاص وأحمر الشفاه.. ألبوم صور

الخميس، 17 يونيو 2021 05:00 ص
فنان مغربي ينحت تماثيل مصغرة على الأقلام الرصاص وأحمر الشفاه.. ألبوم صور نحت التماثيل الصغيرة على أقلام الرصاص
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشق فؤاد كبدانى من دولة المغرب فن النحت، واهتم بالإطلاع على كل ما هو جديد ومختلف فيه، واستطاع من خلال ممارسته للنحت أن يبدع فى نحت التماثيل الصغيرة على أقلام الرصاص أو أحمر الشفاه، دون أن يتعلم هذا النوع من الفن من أحد أو يدرسه بإحدى أكاديميات الفنون.

أعمال فؤاد
أعمال فؤاد

تحدث المغربى، فؤاد كبداني، الدارس في مجال الطيران و تصميم الأزياء، لـ"اليوم السابع"، عن موهبته فى فن النحت، حيث قال: "اشتغلت فى مجال الطيران والأزياء، بجانب ممارستى للفن اللي يعتبر موهبتى منذ الطفولة، وكل ما يزيد عمري أزداد خبرة فى المجال الفنى، حتى تعلقت به لدرجة إننى لا استطيع الاستغناء عنه، وبدأت أطور مهاراتي وحدي دون دراسة".

صورة أخرى
صورة أخرى

تابع: "فن النحت يحتاج لإرادة و صبر، خاصة عالم نحت المصغرات، وقدرت أنحت على أحمر شفاه، قلم رصاص، عود كبريت، كل هذه المواد الصعبة، لأنى بعشق الاختلاف والتميز، وبحب أتحدى صعوبات كثيرة في عالم فن نحت المصغرات، وكانت دايماً النتيجة رائعة، وبتفاجئ شخصياً بها، خاصة لما أقدر أنحت على قلم صغير أو أحمر شفاه، رأس حيوان أو إنسان، لأن ده بيجعلنى مختلف عن زملاء كتير نحاتين".

نحت تمثال أخر
نحت تمثال أخر

يستغرق "فؤاد" عدة ساعات فى نحت المصغرات، لكن هذا التعب ينتهى عندما تجد قطعته الفنية إعجاب الكثير، وهذا ما أكده قائلاً: "قطعي الفنية بقدر ما تأخد مني ساعات كثيرة، بقدر ما اعتبرها لا تقدر بثمن، لهذا أبيع قطعي لمن يستحق ويقدر التعب والنتيجة، والحمد لله أعمالي لقت إقبال كبير بفضل الله و بفضل عائلتي ودعم عائلتي الثانية على السوشيال ميديا".

نحت أخر لفؤاد
نحت أخر لفؤاد

لن يكتفى "فؤاد بعرضه" قطعه الفنية على السوشيال ميديا، بل يسعى ليراها الناس على الحقيقة وليس فقط فى الواقع الإفتراضى، حيث قال: "إن شاء الله، أعمل على إقامة معرضي عن قريب، يحتوي كل ما يتعلق بعالم المصغرات، من نحت ورسم، وأرى أن أعمالي راح تخليني أصل للعالمية لأنني أعرف قدراتي و حبي لهذا المجال".

نحت فؤاد
نحت فؤاد
نحت على قلم رصاص
نحت على قلم رصاص
نحت على أحمر شفاه
نحت على أحمر شفاه
نحت سيارة
نحت سيارة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة