الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة بسبب منخفض الهند وتكشف موعد الانقلاب الصيفى

الخميس، 17 يونيو 2021 01:09 م
الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة بسبب منخفض الهند وتكشف موعد الانقلاب الصيفى جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية لتفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة من اليوم وحتى الأسبوع المقبل، من تقديم جيرمين شلبى. 

واستضافت التغطيةالدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، والذى أكد أنه  خلال هذه الأيام نشهد اعتدال بالأحوال الجوية وطقس ربيعى مع نهايات فصل الربيع، وإن الأجواء مستقرة بشكل كبير، ودرجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية، وإن الطقس يعتبر معتدلا على كل سواحل مصر الشمالية المطلة على البحر المتوسط، وأن درجات الحرارة فيها تتراوح ما بين 27 و28 درجة، تسمح للمواطنين بالاستمتاع بكل الشواطئ المطلة على البحر المتوسط، والبحر الأحمر. 

وأضاف مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية إن محافظة القاهرة تتراوح درجات الحرارة بها ما بين 32 و33 درجة خلال هذه الأيام، ومع دخول ساعات الليل نستشعر اعتدال درجات الحرارة، خاصة فى الساعات المتأخرة فى الليل، والساعات الأولى من الصباح، وأن هذه الأجواء المستقرة الخالية من الظواهر الحادة والعنيفة، مستمرة معنا حتى نهاية فصل الربيع، وبداية فصل الصيف يوم الإثنين القادم، ويتد ذلك الاعتدال إلى محافظات شمال وجنوب الصعيد خلال فترات النهار.

 
وأشار الدكتور محمود شاهين، إلى أن فصل الصيف يشهد فى بدايته اعتدال بالأحوال الجوية وحالة الطقس، ويعد فصل الصيف من أهم سماته ارتفاع نسبة الرطوبة، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، وهذا ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار، أو فى فترات الليل مع ارتفاع نسب الرطوبة. 
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقسا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية و جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة.
 
3 أيام فقط تفصلنا عن انتهاء فصل الربيع، وموعد الانقلاب الصيفى، حيث يبدأ الصيف في نصف الكرة الشمالي الاثنين المقبل 21 من يونيو، لنودع بذلك فصل الربيع .

وبعد الاعتدال الربيعي، تستمرت حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجيا، ويواصل ميل أشعة الشمس الزيادة، ليزداد معه طول النهار تدريجيا وتنقص ساعات الليل، في حين يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي، حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماما على مدار السرطان ( 23.5 درجة شمالا ) يوم 21 من شهر يونية ( الانقلاب الصيفي ).

وفى يوم الاثنين المقبل 21 من يونيو، يحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، ويكون الوضع معکوسأ خلال الانقلاب الشتوي .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة