سرقة الإنترنت من "واي فاى" الجيران تقودك للحبس وغرامة 50 ألف جنيه.. فيديو

الأربعاء، 16 يونيو 2021 04:00 ص
سرقة الإنترنت من "واي فاى" الجيران تقودك للحبس وغرامة 50 ألف جنيه.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة قدمها تليفزيون اليوم السابع، أعدها رامى نوار وقدمتها حور محمد، جاء فيها "إذا كنت تستخدم شبكة "واى فاى" ليست مملوكة لك، أو تخترق شبكة "واى فاى" لأحد جيرانِك دون علمِه، فانتبه لأن العقوبة كبيرة للغاية وتؤدى بك إلى الحبس مدة لا تقل عن 3 ثلاثة أشهر أو غرامة مالية قد تصل إلى 50 ألف جنيه.

وحقق قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمعروف إعلاميا بـ"قانون جرائم الإنترنت" التوازن بين مكافحة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات، وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة أو أحد الأشخاص الاعتبارية العامة من الاعتراض أو الاختراق أو العبث بها أو إتلافها أو تعطيلها بأي صورة، كما حدد القانون عدد من العقوبات حيال الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات واللي هنستعرضها مع حضراتكم في هذه التغطية.

سرقة شبكات الواي فاي جريمة عقوبتها الحبس 3 شهور وغرامة قد تصل لـ(50) ألف جنيه

هذا ما جاء في نص المادة 13 من القانون// والتي تنص علي التالي (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كلاً مَن انتفع بدون وجه حق عن طريق شبكة النظام المعلوماتى، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، بخدمة من خدمات اتصالات أو خدمات قنوات البث المسموع والمرئي).

اختراق بريد إلكتروني أوموقع شخصي عقوبتها حبس 6 أشهر وغرامة تصل 50 ألف جنيه

جاء هذا في نص المادة 14 من القانون والمعروفة بـ"جريمة تجاوز حدود الحق فى الدخول"، والتي تنص علي انه  (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن  "ستة"  أشهر وبغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كِلاً مَن دخل إلى موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتى مستخدماً حقاً مخولًا له، فتعدى حدود هذا الحق من حيث الزمان أو مستوى الدخول).

سرقة بيانات موقع بعد الاختراق عقوبتها الحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة 200 ألف جنيه

هذا ما جاء في نص المادة 15 من القانون // والمعروفة "جريمة الدخول غير المشروع"، هذه المادة  بتنص على (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 50 ألفا ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو يعاقب بإحدى هاتين العقوبتين، كلاً مَن دخل عمدا أو دخل بخطأ غير عمدى وبقى بدون وجه حق على موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتى محظور الدخول عليه.. فإذا أنتج عن ذلك إتلاف أو محو أو تغيير أو نسخ أو إعادة نشر للبيانات أو المعلومات الموجودة على ذلك الموقع أو الحساب الخاص أو النظام المعلوماتي، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف أو يعاقب بإحدى هاتين العقوبتين).

اعتراض المعلومات أو البيانات المتداولة عن طريق شبكة معلوماتية عقوبته غرامة 250 ألف جنيه

وهو ما جاء في نص المادة 16 من القانون // والمعروفة "جريمة الاعتراض غير المشروع"، والتي تنص على أن (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 250 ألف جنيه، أو يعاقب بإحدى هاتين العقوبتين كلاً مَن اعترض بدون وجه حق أية معلومات أو بيانات أو كل ما هو متداول عن طريق شبكة معلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي وما في حكمها).

تزوير حسابات مواقع التواصل عقوبتها الحبس 3 شهور وغرامة تصل لـ 30 ألف جنيه

وهو ما جاء في نص المادة (24) من القانون والمعروفة "الجرائم المتعلقة باصطناع المواقع والحسابات الخاصة والبريد الإلكترونى"، والتي تنص (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة  أشهر وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كلاً مَن اصطنع بريداً إلكترونيا أو موقعا أو حاسبا خاصا ونسبه زورا لشخص طبيعى أو اعتبارى.. فإذا استخدم الجانى البريد أو الموقع أو الحساب الخاص المصطنع فى أمر يسئ إلى من نُسِب إليه، تكون العقوبة الحبس الذي لا تقل مدته عن سنة وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.. وإذا وقعت الجريمة على أحد الأشخاص الاعتبارية العامة فتكون العقوبة السجن والغرامة التى لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة