وفرق تفتيشية لغير المرخصة..

تضامن الإسكندرية: مساعدات تكافل وكرامة شملت 60 ألف حالة.. والإشراف على 475 حضانة

الأربعاء، 16 يونيو 2021 06:47 م
تضامن الإسكندرية: مساعدات تكافل وكرامة شملت 60 ألف حالة.. والإشراف على 475 حضانة المؤتمر الصحفى لمديرية التضامن الإجتماعى بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالإسكندرية، أن مساعدات تكافل و كرامة بالإسكندرية قد بلغت نحو 60 ألف حالة بالمحافظة يبدأ المعاش من 352 جنيها، بالإضافة إلى معاش  للاطفال بقيمة 60 جنيها للطفل قبل سن المدرسة و80 للابتدائى و100 للإعدادى و140 للثانوى، وفقا للشروط التى وضعتها الوزارة وفق الشروط التعليمية أى يكون الأولاد فى سن التعليم حتى الثانوى للحد من ظاهرة التسرب من التعليم واكدت على فتح بابا التقديم فى أى وقت، وشروط الحالة الصحية سواء لحالة الأطفال من حالات الأنيميا والتقزم ، وللمعاق و كبار السن فوق 65 عاما يحصل على 450 جنيها شهريا وتصرف للأم أو ربة المنزل ، وبالنسبة لمعاش كرامة يعرض على لجنة طبية متخصصة للبت فى صرف واستحقاق معاش كرامة.

 
وأشارت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إلى أنه يحق للجميع التقدم للحصول على التكافل والكرامة للحصول على خدمات أخرى فى حالة عدم انطباق الشروط عليه، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية بالوحدات الصحية للسيدات الحاصلات على معاش تكافل وكرامة لتنمية روح الوعى للأسرة والحد من ظواهر التسرب من التعليم وعمل الأطفال.
 
وحول إدارة شئون المرأة، قالت إن هناك نشاط توعوى للمنطقة الاكثر احتياجا من خلال الرائدة الريفية، خاصة موضوع التربية الإيجابية وتعديل السلوك، ويضم أيضا مركز استضافة المرأة المعنفة لمدة معينة وفق نوع المشكلة إلى حين الحل مع تقديم الدعم النفسى لها.
 
وحول إدارة التنمية، قالت إنها تضم خدمات تنموية مثل فصول محو الأمية وتقديم قروض دوارة لأى فئة من فئات المجتمع من خلال الجمعيات الأهلية تحت إشراف المديرية.
 
وحول إدارة الأندية فهى تضم نادى الثقافى الاجتماعى وتنظيم المسابقات الفنية وفرق الكورال، والتمثيل وتقدم أنشطة لتنمية مهارات الطفل بشكل عام.
 
وقالت  وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إن هناك 475 حضانة للأطفال تشرف عليها مديرية التضامن الاجتماعى، وتعمل المديرية على إصدار تراخيص الحضانات ويتم تنظيم لجان للتفتيش على الخضانات غير المرخصة للإشراف عليها و مستوى التعامل مع الطفل، ويتم إغلاق الحضانات غير المرخصة او التى تقوم يتغيير النشاط واستغلالها فى نشاط الدروس الخصوصية.
 
وحول خدمات الأسر البديلة و المؤسسات الايوائية  قالت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم ،ان هناك خدمات للام البديل و 49 مؤسسة إيوائية للاطفال الى سن 18 عاما ، و يتم تقديم خدمات تجهيز الفتيات المقلات على الزواج من خلال دفتر التوفير الخاص بالطفل او مساعدات الجمعيات الأهلية ، مع مساعدة الطلاب لاستكمال الدراسة الجامعية. 
 
وحول دور المسنين قالت أن هناك مؤسسات بأجر بدرجات إجتماعية بما يتناسب مع الجميع و هناك دور رعاية المسنين المجانية للكبار بلا مأوى ، و نشتقبل البلاغات عن طريق الخط الساخن و توجيه فريق التدخل الشريعع لتوجيه الحالات الى المؤسسات المناسبة مع تقديم كامل الرعاية لهم ،سواء للاطفال بلا ماوى او كبار السن مع الحرص على إجراء مسحة كورونا خفاظا على باقى النزلاء.
 
و حول إدارة الحالة فتقوم بالتعامل مع الاسرة التى لها طفل من اطفال الشوارع لتوعية الاسرة و الطفل و توجيه الاسرة للحفاظ على الطفل المعرض للانحراف و تضم أخصائ إجتماعى و أخصائى نفسى بالتعاون مع منظمة اليونيسف الدولية .
 
و حول خدمة الاسرة البديلة ، قالت نعمل مع الاسر لكفالة طفل التى تنطبق معها الشروط و المعايير من خلال بحث إجتماعى للاسرة التى تصلح لكفالة الطفل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة