"تضامن الإسكندرية ": الإشراف على 4200 جمعية أهلية وخيرية و13 مركز للأسرة

الأربعاء، 16 يونيو 2021 06:25 م
"تضامن الإسكندرية ": الإشراف على 4200 جمعية أهلية وخيرية و13 مركز للأسرة المؤتمر الصحفى لمديرية التضامن الإجتماعى بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالإسكندرية، أن المديرية تشرف على 4200 جمعية خيرية بالإسكندرية، لتقديم مساعدات اجتماعية لقاعدة عريضة من المجتمع من خلال منظمات المجتمع المدنى، و خلق شبكة للعمل المدنى داخل المحافظة لخدمة المطلقات و الأرامل و ذوى الهمم ، بالاضافة تقديم مساعدات غذائية ووجبات  فى شهر رمضان ،و الاعانات المدرسية. 

وأشارت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمديرية التضامن الإجتماعى بالإسكندرية، إلى أن هناك إدارة الأسر المنتجة وهناك 13 مركز للأسر تشمل تقديم خدمات تدريب على الخياطة والاشغال اليدوية، وتعلم مهنة جديدة مع مساعدتهم فى تسويق تلك المنتجات بالاضافة الى مراكز التدريب المهنى للأطفال المتسربين من التعليم لتعلم حرفة جديدة.
 
وحول إدارة الدفاع الإجتماعى قالت أن تلك الإدارة تشمل رعاية الأطفال المعرضين للانحراف والحاصلين على أحكام "مؤسسات الأحداث" ، لتقديم خدمات رعاية لهؤلاء الطفال وتقديم خدمات التدريب المهنى.
 
و حول خدمة التأهيل المهنى قالت إن الادارة تعمل مع ذوى الهمم من الاعاقات المختلفة ولها جمعيات خاصة لتقديم تلك الخدمات، بالإضافة الى مكاتب التأهيل المهنى بكل حى من الأحياء، ويستلزم شهادة معتمدة من مستشفى حكومى للحصول على بطاقات المتكاملة.
 
وحول خدمات الأسرة والطفولة قالت أن المديرية انشات مركز الطفل والأسرة  الأول من نوعه فى مصر ، لتطوير الحضانات حيث يعمل حاليا على تطوير 35 حضانة للطفل من خلال تنمية قدرات الطفل وإكتشاف المشاكل المبكرة لدى الأطفال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة