أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرض لم تلعب مع أصحابها.. 5 منتخبات سقطت وسط جماهيرها في يورو 2020 "فيديو"

الأربعاء، 16 يونيو 2021 12:30 م
الأرض لم تلعب مع أصحابها.. 5 منتخبات سقطت وسط جماهيرها في يورو 2020 "فيديو" منتخب ألمانيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشلت العديد من المنتخبات المشاركة في منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، في استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز في المباريات الافتتاحية للبطولة التي انطلقت الجمعة الماضية في 11 مدينة أوروبية وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وأسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من النسخة الحالية لبطولة "يورو 2020" مساء أمس الثلاثاء، بالمواجهة النارية التي جمعت بين منتخبى فرنسا وألمانيا على أرضية ملعب "إليانز آرينا" بمدينة ميونخ.

ويستعرض التقرير التالى أبرز المنتخبات التي تلقت هزائم وسط جماهيرها في الجولة الأولى لليورو..

 

ألمانيا تفتتح مشوارها بالسقوط أمام فرنسا
 

خسر منتخب ألمانيا على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ، فى مستهل مشواره باليورو، أمام نظيره الفرنسى، بهدف دون مقابل، فى اللقاء المثير الذى جمع المنتخبان مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة السادسة.

جاء هدف فوز فرنسا بالمباراة عن طريق ماتس هوملز مدافع المنتخب الألماني، فى الدقيقة 20 بالخطأ فى مرماه، بعدما حول عرضية لوكاس هيرنانديز فى شباك مانويل نوير.

واحتل المنتخب الفرنسي وصافة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، خلف المنتخب البرتغالى المتفوق بفارق الأهداف، بعد فوزه الكبير على المنتخب المجرى بنتيجة 3 - 0. 
 

 

الدنمارك تسقط أمام فنلندا
 

سقط منتخب الدنمارك على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، أمام نظيره الفنلندى بهدف دون مقابل، في المواجهة التي شهدت إصابة نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن الذى كان قريبا من الموت.

وافتتح منتخب فنلندا مشواره فى مشاركته الأولى لبطولة كأس الأمم الأوروبية بفوز تاريخى على نظيره الدنماركى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بـ"يورو 2020" .

أحرز جويل بوهيانبالو هدف الفوز لصالح منتخب فنلندا في الدقيقة 60 من زمن المباراة ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما وقع على أول هدف في تاريخ منتخب بلاده في أمم أوروبا.

وتراجع بوهيانبالو عن الاحتفال بالهدف الذى جاء من ضربة رأسية فشل شمايكل في التصدي لها، وذلك بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها كريستيان إيركسن نجم منتخب الدنمارك خلال المباراة.

ويسجل منتخب فنلندا مشاركته الأولى في بطولة أمم أوروبا على مدار تاريخه بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة العاشرة بالتصفيات برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم.

 

روسيا تفتتح المشوار بهزيمة مذلة ضد بلجيكا
 

تلقى منتخب روسيا هزيمة كبيرة في افتتاح مشواره بالبطولة على ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج، أمام نظيره البلجيكى، بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثانية.

أنهى منتخب بلجيكا الشوط الأول من اللقاء متفوقا بثنائية نظيفة، حيث افتتح النجم روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، التهديف فى الدقيقة العاشرة، وأضاف توماس مونييه لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، ثانى أهداف منتخب الشياطين الحمر فى الدقيقة 34.

وفى الشوط الثانى، نجح روميلو لوكاكو، نجم المنتخب البلجيكي، فى إضافة الهدف الشخصى الثانى له والثالث لفريقه فى الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

وتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب الفنلندى الذى يتساوى معه بنفس عدد النقاط، بعد تغلبه على نظيره الدنماركى 1 - 0. 

 

اسكتلندا تسقط بثنائية أمام التشيك
 

سقط المنتخب الاسكتلندى أمام نظيره التشيكى، بهدفين دون مقابل، علي ملعب "هامبدن بارك" في مدينة جلاسكو الاسكتلندية، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة.

أحرز ثنائية منتخب التشيك، النجم باتريك شيك في الدقيقتين 42 و52 من عمر أحداث المباراة.

وتصدر منتخب التشيك ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن إنجلترا الوصيف بنفس الرصيد من النقاط، فيما تأتي كرواتيا ثالثاً وأسكتلندا رابعاً بدون رصيد من النقاط.

ويخوض منتخب الشياطين الحمر مواجهته الثانية أمام نظيره الدنماركى يوم الخميس المقبل، بينما يلعب المنتخب الروسي مع نظيره الفنلندى الأربعاء المقبل

 

المجر تتلقى هزيمة ثلاثية ضد البرتغال بحضور 67 ألف مشجع
 

فشل المنتخب المجرى في مواصلة صموده أمام نظيره البرتغالى، ليخسر بثلاثية دون مقابل، في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست بحضور 67 ألف متفرج.

وتواجد نحو 67 ألف متفرج في مدرجات ملعب بوشكاش أرينا الذى يعد الوحيد في البطولة الذي سيشهد حضورا جماهيريا بكامل قدرته الاستيعابية، بعد موافقة السلطات المحلية على استبدال المسافات الاجتماعية بسياسة دخول صارمة.

أحرز رافاييل جيريرو هدف التقدم لصالح المنتخب البرتغالى في الدقيقة 84 من زمن المباراة، ثم أضاف كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالى الهدف الثانى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 87 من زمن المباراة، ويحمل هذا الهدف رقم 10 للدون في مشاركاته بأمم أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة