3 مواجهات قوية في ضربة بداية الجولة الثانية من دور المجموعات بـ يورو 2020 .. إيطاليا تبحث عن بطاقة التأهل أمام سويسرا .. تركيا تصطدم بويلز فى صراع الصعود .. وروسيا تواجه فنلندا لاستعادة الثقة بعد ثلاثية بلجيكا

الأربعاء، 16 يونيو 2021 10:39 ص
3 مواجهات قوية في ضربة بداية الجولة الثانية من دور المجموعات بـ يورو 2020 .. إيطاليا تبحث عن بطاقة التأهل أمام سويسرا .. تركيا تصطدم بويلز فى صراع الصعود .. وروسيا تواجه فنلندا لاستعادة الثقة بعد ثلاثية بلجيكا مباريات اليوم فى يورو 2020
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بثلاث مباريات في المجموعتين الأولى والثانية والمقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا في 11 مدينة مختلفة.

يلتقي منتخب إيطاليا نظيره سويسرا في الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "الأوليمبيكو" ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بـ"يورو 2020" .

يدخل المنتخب الإيطالي المباراة وهدفه الأساسي تحقيق النقاط الثلاث والاقتراب بشكل أكبر من الأدوار الإقصائية للبطولة بعد عرض قوي للغاية في افتتاح "يورو 2020" بعدما حقق فوزاً على حساب تركيا بثلاثية نظيفة.

الفوز على سويسرا سيجعل إيطاليا أول فريق يتأهل لأدوار خروج المهزوم دون النظر إلى بقية نتائج المجموعة، لكن الرجل الذي سيحاول إيقافها يعرف الاستاد الأولمبي، الذي يستضيف مباراة الأربعاء، خير معرفة.

ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست يتأهلان لدور الـ16، بالإضافة إلى أحسن 4 ثوالث من المجموعات.

كما يسعى روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي لاستمرار الأداء الجيد ومسيرة الانتصارات، خاصة وأن الجميع وضع الفريق في مصاف المرشحين بقوة للفوز باللقب بعد النتائج الإيجابية المتتالية تحت قيادته.

ويحتل منتخب إيطاليا صدارة ترتيب المجموعة الأولى فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، حيث يتواجد على رأس المجموعة برصيد 3 نقاط.

وقال مانشيني عقب الفوز على تركيا: "من المهم أن نبدأ بقوة في روما وأعتقد أننا أقنعنا الجميع.. الجماهير وكل المشاهدين لكن توجد ست مباريات وهناك العديد من المنتخبات الجيدة".

في المقابل يدخل المنتخب السويسري المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز الأول في البطولة خاصة بعدما وقع في فخ التعادل أمام ويلز في الجولة الماضية.

ويتواجد منتخب سويسرا في المركز الثاني برصيد نقدة واحدة، بعد تعادلهما إيجابيا 1-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "باكو الأولمبي"، في عاصمة أذربيجان.

من جانبه، حذر ريمو فرويلر، لاعب وسط سويسرا، زملاءه من تكرار أخطاء المباراة الأولى أمام ويلز، إذا أرادوا أن يكون لهم أي فرصة أمام إيطاليا.

وقال فرويلر: "ضد ويلز يبدو أننا نسينا الضغط، في وقت ما من المباراة، ولعبنا بسلبية.. لو كررنا ذلك يوم الأربعاء سنكون لقمة سائغة أمام إيطاليا، لكن إذا لعبنا بالأسلوب الذي نعرفه، فأعتقد أنه يمكننا تحقيق شيء ما".

وقال لاعب وسط أتلانتا: "لن تكون مباراة مشابهة، لن نستحوذ أبدا على الكرة بنسبة 70 في المئة ضد إيطاليا، كما كان الوضع في باكو.. ربما سنتقاسم الاستحواذ، لأن الفريقين سيرغبان في الحصول على الكرة".

وواصل: "يجب ألا نكرر ما فعلته تركيا، والعودة للدفاع بشكل غير مبرر".

تركيا تستدرج ويلز 

ويلتقي منتخبا تركيا ضد ويلز في السادسة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "باكو الأولمبي" بعاصمة أذربيجان " ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

ويدخل المنتخب التركي المباراة ويحمل إرث صقيل بعد خسارته الماضية أمام إيطاليا بثلاثية نظيفة ما جعل مواجهة اليوم أمام ويلز أكثر صعوبة خاصة وأن أي نتيجة بخلاف الفوز قد تعجل بوداعهم من المسابقة مبكراً.

ويحتل منتخب تركيا المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط، بعد الخسارة أمام منتخب إيطاليا بثلاثية.

من جانبه قال شينول جونيش المدير الفني للمنتخب، إن خسارة فريقه أمام المنتخب الإيطالي في طي النسيان، مشددا على التركز على التحديات المقبلة.

وقال: "البطولة مستمرة، مازال أمامنا مباراتان مهمتان، سننسى هذه المباراة ونستعد للمباريات".

وتستمد تركيا شجاعتها من حقيقة أن أربعة منتخبات من أصل ستة منتخبات تحتل المركز الثالث ستصعد لدور الستة عشر.

في المقابل يسعى المنتخب الويلزي الخروج من كبوة التعادل المخيب أمام سويسرا في المباراة الماضية والتي انتهت 1/1 بينهما في الجولة الأولى من البطولة.

وتأمل ويلز التي تعتمد بشكل كبير على نجمها جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني التواجد في الأدوار الإقصائية وأن تكون مباراة اليوم بداية لتصحيح مسار الفريق في البطولة القارية.

من جانبه، أكد روبرت بيج المدير الفني لمنتخب ويلز، أن منتخب بلاده عانى من سوء حظ ضد المنتخب السويسري.

وقال بيج: "أردنا بداية إيجابية ويبدو الأمر وكأنه فوز في غرفة تغيير الملابس، كان علينا أن نهاجم بعمق في النهاية وكان لدينا القليل من الحظ".

أضاف: "تركيا منتخب مختلف لما واجهناه اليوم، لكن علينا أن نكون صلبين ومنظمين جيدًا مرة أخرى، كان علينا التنافس دفاعيًا، سيكافح اللاعبون مع الحرارة وقد أخذنا ذلك في الاعتبار".

فنلندا تبحث عن التأهل أمام روسيا

ويلتقي منتخبا فنلندا ضد روسيا في الثالثة عصر اليوم الأربعاء على ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية

يدخل منتخب فنلندا المباراة متسلحاً بانتصار معنوي أمام الدنمارك في واحدة من أشهر مباريات اليورو في التاريخ والتي شهدت سقوط كريستيان إيركسن لاعب انتر ميلان على الأرض نتيجة تعرضه لأزمة قلبية غاب على أثرها عن الوعي.

ويأتي منتخب فنلندا الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضا بفارق الأهداف عن منتخب بلجيكا المتصدر.

ويأمل منتخب فنلندا في الانفراد بصدارة المجموعة حال الفوز على المنتخب الروسي وهي مباراة خارج التوقعات خاصة مع تقارب مستوى الفريقين بشكل كبير.

ويحمل تيمو بوكي النجم الأبرز داخل صفوف فنلندا، أمال بلاده في تخطي دور المجموعات وصناعة التاريخ، وبفضل ما قدمه في مشوار التصفيات بالأرقام، يبقى بوكي هو النجم الأول داخل صفوف المنتخب الفنلندي، حيث سجل المهاجم المخضرم 10 أهداف في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، نجح بها في قيادة بلاده لمنافسات اليورو.

وسجلت فنلندا مشاركتها الأولى في اليورو بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة العاشرة بالتصفيات برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم.

في المقابل يدخل المنتخب الروسي المباراة ولم يعد أمامه سوى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لضمان التواجد في الأدوار الإقصائية للبطولة أو المنافسة خاصة بعدما تلقى خسارة ثقيلة أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية له.

مباريات اليوم فى يورو 2020
مباريات اليوم فى يورو 2020

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة