أكرم القصاص - علا الشافعي

يتذكر دائما أنها شخصه المفضل.. قصة مصاب بألزهايمر تقدم لطلب يد زوجته.. صور

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 01:55 م
يتذكر دائما أنها شخصه المفضل.. قصة مصاب بألزهايمر تقدم لطلب يد زوجته.. صور الزوجان في حفل زفافهما الثاني
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب مرض ألزهايمر فى موقف غريب لزوج أمريكى يدعى بيتر مارشال يبلغ من العمر 56 عاما، حيث نسى أنه متزوج وتقدم لخطبة زوجته مرة أخرى، لكنها طاوعته وقبلت عرض الزواج، ونظما حفل زفاف ثانى بحضور أهلهم وأصدقائهم.

وأصيب مارشال بمرض ألزهايمر مبكراً وفقد معظم ذكرياته، لكن على الرغم من تدهور حالته، لم تتركه زوجته ليزا وظلت إلى جانبه ترعاه وتحاول استثارة ذكرياته وتذكيره بالأوقات الحلوة فى حياته، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

الزوجان فى حفل زفافهما الثاني
الزوجان فى حفل زفافهما الثاني

وقالت ليزا إن بيتر ينسى بانتظام أنها زوجته، لكنه يتذكر دائماً أنها الشخص المفضل لديه، مضيفة أن السبب فى ذلك هو أن قلبيهما متصلان ومتناغمان.

وتابعت "مؤخراً قرر بيتر أننى أفضل شخص يمكن أن يتزوجه ويعيش معها بقية عمره، ناسياً أننا متزوجان بالفعل، فجلس على ركبة واحدة وطلب الزواج بشاعرية ورومانسية، وأجبته على الفور من كل قلبى وأنا أبتسم.. أوافق".

بيتر وزوجته
بيتر وزوجته

وكشفت ليزا أن الحكاية بدأت عندما كانت جالسة تشاهد التليفزيون مع بيتر، وظهر أمامهما مشهد زفاف على التليفزيون فأشار إلى الشاشة وقال "لنفعل ذلك".

وفوجئت ليزا بما قاله زوجها فسألته بدهشة واستغراب فى البداية: "نفعل ماذا؟" فنظر إلى التليفزيون، إلى مكان هذا العرس وقال: هل تريدين الزواج مني؟ فأجابته على الفور: نعم.

وتؤكد أنها المرأة الأكثر حظاً في العالم، لأن زوجها تقدم لها مرتين من دون طلاق أو انفصال، معبراً عن حبه لها بغض النظر عن نسيانه أنها زوجته فى الحقيقة، قائلة "لم أكن أحلم بيوم أفضل من ذلك، ولم أرى سعادة تماثل ما شعر به وقتها، كان ساحراً للغاية".

الزوجان
الزوجان

ولأن ابنة ليزا مصممة حفلات زفاف تكفلت وزملاؤها بتنظيم الحفل بحماسة شديدة، واستطاعت الحصول على مشاركات ومساهمات مجانية من بعض المتاجر والبائعين.

والمفارقة أن بيتر لا يتذكر أيضاً الزواج الثانى، لكن ليزا تقول إنها لن تنسى أبداً أنه انحنى عليها يومها وهمس فى أذنها "أشكرك لأنك قبلت ووافقت على البقاء والاستمرار.. أحبك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة