قبل إصابة إيركسن الخطيرة.. إصابات أثارت الرعب في ملاعب كرة القدم.. أكثر من حالة وفاة على المستطيل الأخضر أشهرها مارك فيفيان فوي بكأس القارات 2003.. أزمة قلبية لعبد الحق نوري بمبارة ودية تدخله فى غيبوبة 3 سنوات

الإثنين، 14 يونيو 2021 09:40 ص
قبل إصابة إيركسن الخطيرة.. إصابات أثارت الرعب في ملاعب كرة القدم.. أكثر من حالة وفاة على المستطيل الأخضر أشهرها مارك فيفيان فوي بكأس القارات 2003.. أزمة قلبية لعبد الحق نوري بمبارة ودية تدخله فى غيبوبة 3 سنوات اصابة اريكسن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت إصابة نجم منتخب الدنمارك كريستيان إيركسن، خلال مباراة منتخبي الدنمارك وفنلندا ضمن بطولة "يورو 2020"، إلى الأذهان بعض الإصابات التي أصابت العالم بالذعر على أرض الملعب، والتي انتهت أكثر من حالة بها بالوفاة.
 
اريكسن
ايركسن

وعاش محبي كرة القدم دقائق من الذعر خلال متابعتهم للمباراة أمس بسبب الإصابة التي تعرض لها نجم الدنمارك، وأجرى له عملية إنعاش قلبي رئوي، حيث سقط إيركسن على الأرض مغشيا عليه دون تدخل من أي لاعب آخر في الدقيقة 40 من زمن اللقاء، قبل أن يتدخل فريق إسعاف طبي ويقدم له تدليكا قلبيا، بينما شكل زملاؤه دائرة حوله، وبدا بعضهم وهو يبكي.

سقوط اريكسن
سقوط اريكسن

وتم إيقاف المباراة بسبب الوضع الصحي الطارئ للاعب الوسط الدنماركي، وقد أعادت هذه الواقعة إلى الأذهان، بعضا من أخطر الإصابات التي شهدتها الملاعب العالمية.

وتذكر المشاهد الصادمة التي شهدها ملعب كوبنهاكن بحالات حزينة في ملاعب كرة القدم، كان أخطرها فى كأس القارات 2003 التي أقيمت في فرنسا، عندما توفي الكاميروني مارك فيفيان فوي بسبب أزمة قلبية عن 28 عاما خلال المباراة ضد كولومبيا.

 

21043-وفاة-مارك-فبيان-فوي
وفاة مارك فوي
وفاة مارك فوي
وفاة مارك فوي

وحالة وفاة أخرى كانت لنجم كرة القدم التونسية وفريق الترجي الهادي بن رخيصة، والذي توفى أثناء لقاء الترجي الودي مع أولمبيك ليون الفرنسي في 4 ينايرعام  1994، حيث سقط بالرخيصة على أرض الملعب في الدقائق الأخيرة للقاء، بعد أن ابتلع لسانه، وحاول الفريق الطبي للفريق الفرنسي إنقاذ الموقف، لكنه لم يتمكن من لحاقه، حيث توفى اللاعب.

الهادي بن رخبصة
الهادي بن رخبصة

فى واقعة هي الأقرب لحادثة إيركسن، سقط نجم أياكس أمستردام الهولندي، عبد الحق نوري، بعد أقل من نصف ساعة فقط على دخوله المباراة الودية أمام فيرد بريمن كبديل، دون تدخل من أي من اللاعبين.

وسقط نوري في الدقيقة 72 من زمن المباراة، ليتضح أنه يتعرض لسكتة قلبية، ويتم نقله على متن طائرة مروحية إلى مستشفى لتلقي العلاج، وإيقاف المباراة دون استكمالها، وبقي اللاعب في غيبوبة استمرت لأكثر من 3 سنوات.

E3vDwVoWYAUQLlr
 عبد الحق نوري 

 

E3vEdpkWYAIXGc3
 زملاء نوري بعد سقوطه 

 

E3vEstKXwAEgG6n
 سقوط عبد الحق نوري 

كما تعرض لاعب بايرن ميونخ، كينجسلي كومان، لإصابة غريبة وقوية، بعد أن تعرقل خلال جريه، إثر تصادم قدميه ببعضهما، وذلك فى مباراة جمعت فريقه بتوتنهام الإنجليزي، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كينجسلي كومان
كينجسلي كومان

وتعرض السنغالي ديمبا با، مهاجم نادى شنجاهاي شينهو الصينى وقتها، لإصابة مروعة، إثر تدخل قوي من سون شيانج، أدى إلى كسر في ساقه اليسرى، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري الصيني، والتي أدت لإنهاء مسيرته مع كرة القدم.

ديمبا با
ديمبا با

بينما اللاعب الإنجليزي لوك شو تعرض لإصابة شديدة خلال مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، إثر تدخل عنيف من المكسيكي هيكتور مورينو، حيث كشفت الفحوصات الطبية، عن إصابة اللاعب بكسر في الشظية، ضمن المباراة التي جمعت بينهما في افتتاح منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2015.

لوك شو
لوك شو

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة