يورو 2020.. احصائيات مثيرة بعد انتهاء مباريات اليوم الثالث

الإثنين، 14 يونيو 2021 11:00 ص
يورو 2020.. احصائيات مثيرة بعد انتهاء مباريات اليوم الثالث منتخب هولندا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت احصائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخبات وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وذلك، في الأيام الثلاث الأولى التي شهدت إقامة 7 مباريات بالكامل في المجموعات الأولى والثانية والثالثة تسجيل 19 هدفاً بواقع 2.72 هدف في المباراة الواحدة.

ورصد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" احصائيات المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث تبين أن النصف الأول من المباريات جاء فقير تهديفياً بواقع 4 أهداف فقط مقابل 15 هدفاً في الشوط الثاني.

وزاد من حماسية الشوط الثاني في المباريات أن الربع الأول والأخير تسجيل 12 هدفاً حيث شهدت الفترة من الدقيقة 46 وحتى 60 6 أهداف التساوي مع تم احرازه في الفترة من 76 وحتى 90.

وأكد "يويفا" أن البطولة لم تشهد حتى الآن أهدافا بعد الوقت الأصلي من المباراة +90 حتى الآن وأن معدل التهديف مقابل الدقائق وصل الى هدف كل 33 دقيقة.

وشهدت احصائيات البطولة حتى الآن تسجيل 4 منتخبات 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهي هولندا والنمسا، وإيطاليا، وبلجيكا، بينما انفردت أوكرانيا كفريق وحيد سجل هدفين في لقاء خاضه رغم الخسارة من الطواحين الهولندية.

فيما سجلت باقي المنتخبات التى وصلت لشباك المنافسين هدفاً واحداً فقط، وتصدر البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا قائمة الأكثر مساهمين في الأهداف خلال فعاليات البطولة بواقع هدفين سجلهم في روسيا، فيما جاء في المركز الثاني زميله توماس مونييه الذي سجل هدفاً وصنع آخر خلال 63 دقيقة شارك فيهم خلال المباراة، فيما حل نجم المنتخب الإيطالي إيموبيلي في المرتبة الثالثة بهدف وأسيست هو الآخر في اجمالي 81 دقيقة.

وشهدت المباريات تصدر منتخب الدنمارك قائمة الفرق الأكثر استحواذاً على الكرة في اللقاءات بواقع 64% بفارق 1 % عن المنتخب الهولندي صاحب المركز الثاني، والذي يتساوى معه بلجيكا وسويسرا، فيما يحل إيطاليا خامساً بواقع 61%.

فيما تصدر المنتخب الهولندي دقة التمريرات بنسبة 90% بالتساوي مع بلجيكا صاحب المركز الثاني وسويسرا ثالثاً بواقع 88 تمريرات، وإيطالياً 87 تمريرة.

وتصدر منتخب إيطاليا قائمة الفريق الأكثر محاولة على المرمى بواقع 24 يليه الدنمارك 23، وثالثا سويسرا 18، وهولندا رابعاً 15.

وحتى الآن احتفظت 3 منتخبات بشباكها نظيفة هي إيطاليا وفنلندا وإنجلترا بينما تلقى باقي المنتخبات أهدافاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة