أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب توتنهام السابق عن إيركسن: مسيرته اقتربت من النهاية وغير مرجح عودته

الأحد، 13 يونيو 2021 12:01 م
طبيب توتنهام السابق عن إيركسن: مسيرته اقتربت من النهاية وغير مرجح عودته كريستيان إريكسن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت واقعة سقوط النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب وسط إنتر ميلانو الإيطالي، وإصابته بأزمة قلبية، خلال مباراة الدنمارك وفنلندا ببطولة يورو 2020، الفزع فى الأوساط الرياضية بالعالم، وشغلت حالة إريكسن اهتمامات جميع وسائل الاعلام والصحف العالمية منذ فقدانه الوعي حتى استقرار حالته إلا أن الشكوك والتنبؤات تحوم حول مصير مستقبله الرياضى بعد التعافي من الأزمة الصحية.

وأدلى سانجاي شارما، طبيب القلب المتخصص في علاج الرياضيين بجامعة سانت جورج في لندن، وسبق له العمل مع إريكسن عندما كان لاعبا فى توتنهام الإنجليزي، بتصريح صادم، نقلته شبكة "سكاى نيوز" عن صحيفة الإندبندنت البريطانية، أكد خلاله أنه من غير المرجح أن يلعب النجم الدنماركي كريستيان إريكسن كرة القدم بشكل احترافى مرة أخرى بعد انهياره خلال مباراة يورو 2020 بين الدنمارك وفنلندا.

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

وقال شارما، "من الواضح أن شيئا مرعبا حدث، لكن الأطباء نجحوا في إعادته إلى الحياة.. السؤال هو ماذا حدث ولماذا؟، نتائج اختبارات هذا اللاعب كانت طبيعية حتى عام 2019، قبل رحيله إلى إنتر ميلانو"، مؤكدا أن لاعبى كرة القدم فى بريطانيا يخضعون لاختبارات طبية صارمة جدا.

وأضاف، "الخبر الجيد أن إريكسن استفاق، لكن الخبر السيئ هو أن مسيرته اقتربت من النهاية، إذا هل سيلعب كرة القدم بشكل احترافي مجددا؟ لا يمكنني قول ذلك، وفي بريطانيا لا يمكن أن يلعب. سنكون صارمين جدا في ذلك".

يأتى هذا فيما أصدر الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بياناً رسمياً بخصوص آخر تطورات حالة النجم كريستيان إيركسن، والذى تعرض لسكته قلبية مفاجئة خلال مباراة فنلندا مساء أمس، السبت، بالجولة الأولي للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، قبل أن يتم إسعافه ويستعيد وعيه.

وقال الاتحاد الدنماركي في بيانه، "تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان إريكسن، الذى أرسل تحياته إلى زملائه فى الفريق، حالته مستقرة، ولا يزال فى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات.. نود أن نشكر الجميع على أطيب التمنيات لكريستيان إريكسن".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة