أكرم القصاص - علا الشافعي

تحول عربة قطار لكافيه يستقطب هواة صور السيلفى بكمبوديا

الأحد، 13 يونيو 2021 09:00 م
تحول عربة قطار لكافيه يستقطب هواة صور السيلفى بكمبوديا التقاط الصور امام القطار
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقفت رحلات القطارات في كمبوديا منذ بداية جائحة فيروس كورونا، لكن عشاق السكك الحديدية وجدوا المكان المناسب لإشباع تعطشهم للسفر، وهو عربة قطار حولت لمقهى فباتت أحدث موقع يستقطب الناس.

وأصبح التقاط صور السيلفي أمام عربة القطار وفي اليد الأخرى كوب القهوة أمرًا لابدّ منه في العاصمة الكمبودية، والتي كان لشبكة السكك الحديد فيها تاريخ فوضوي، وفقا لــ"يورو نيوز".

أحدثت سنوات الحرب أضرارًا في أجزاء طويلة من شبكة السكة الحديد التي تمتد مسافة 600 كيلومتر من الحدود التايلندية إلى جنوب كمبوديا، وتركت من دون صيانة تقريبًا.

أعادت كمبوديا بين عامي 2016 و2018 فتح خطين، أحدهما إلى سيهانوكفيل والآخر إلى تايلاند، لكنهما أغلقا في مارس الماضى سعيًا إلى احتواء جائحة فيروس كورونا.

التقاط الصور امام القطار
التقاط الصور امام القطار

 

في سياق آخر، قامت سلطات مترو الأنفاق في موسكو، بإطلاق قطار خاص تحت عنوان "شكرًا للأطباء"، وتوجهت نائبة عمدة موسكو، أناستاسيا راكوفا، بالشكر للأطباء على مهنيتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وأكدت على المكانة والاحترام لمهنه الطبيب والممرض، ورغبة الطلاب الآن على أن يصبحوا أطباء مستقبليا.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، توجد داخل القطار قصص للأطباء أنفسهم حول شعورهم أثناء عملهم في "المنطقة الحمراء" الخاصة بمرضى كورونا، وما يتكون منه يوم العمل أثناء الجائحة، بالإضافة إلى حقائق أخرى حول مكافحة جائحة فيروس كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة