أكرم القصاص

مدينة صينية تنشر 60 طائرة درون لإبقاء الناس داخل منازلهم وتوعيتهم بكورونا

الأحد، 13 يونيو 2021 12:31 م
مدينة صينية تنشر 60 طائرة درون لإبقاء الناس داخل منازلهم وتوعيتهم بكورونا طائرة درون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت السلطات الصينية أسطول مكون من 60 طائرة بدون طيار فى مدينة قوانجتشو بجنوب الصين لإبقاء الناس فى منازلهم وتذكير من يخرجون بارتداء أقنعة، حيث قضت الصين إلى حد كبير على حالات انتقال COVID-19 المحلية، لكن قوانجتشو شهدت اندلاعًا فى نوع سلالة دلتا الأكثر عدوى من الفيروس، الذى اكتشف فى البداية فى الهند.

 وتم الإبلاغ عن ست حالات جديدة فى قوانجتشو خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع عدد حالات التفشى إلى أكثر من 100، وتحمل الطائرات بدون طيار التى تديرها الشرطة الكاميرات وتبث رسائل للأشخاص الذين يغامرون بالخارج مفادها أن البقاء فى الداخل هم والآخرون على أفضل وجه.

اطلاق طائرات درون
اطلاق طائرات درون

وتضيف المركبات الطائرة بدون طيار اجراءات كثيفة بالفعل من المراقبة بما في ذلك تأكيدات صحية عبر الهاتف المحمول وفحوصات درجة الحرارة والحجر الصحى لأولئك الذين يعيشون في المناطق التي يعتبر فيها خطر الإصابة بالعدوى مرتفعًا أو يسافرون إليها.

طائرات درون
طائرات درون

قامت مدينة قوانجتشو بعزل العديد من الأحياء، وقيدت السفر خارج المدينة والمقاطعة المحيطة بها وأغلقت دور السينما وأماكن الترفيه الداخلية الأخرى.

وفى وقت سابق، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنه تم استخدام أكثر من 763 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى التطعيم بأنحاء الصين حتى السادس من يونيو.

وذكرت ذلك وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، مشيرة إلى أن مدينة "قوانغتشو" بجنوبى الصين طالبت قاطنيها بعدم مغادرة المدينة لغير الضرورة كتدبير احترازى لمواجهة الارتفاع الأخير فى الإصابات بكورونا.

وأوضح مركز السيطرة على المرض والوقاية منه بالمدينة أنه يجب على من يغادرون المدينة تقديم نتيجة سلبية لاختبار الحمض النووى خلال 48 ساعة قبل مغادرتهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة