يورو 2020.. هل يكرر منتخب الدنمارك إنجاز 1992 ويحمل اللقب الأوروبى؟

السبت، 12 يونيو 2021 03:30 م
يورو 2020.. هل يكرر منتخب الدنمارك إنجاز 1992 ويحمل اللقب الأوروبى؟ منتخب الدنمارك
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم المدرب كاسبر هيولماند بقيادة منتخب الدنمارك لتحقيق المفاجأة والتتويج باللقب الثاني في تاريخه، بعدما حصد منتخب الدنمارك لقب البطولة التى أقيمت بالسويد عام 1992، حيث شارك فى "يورو 2020" بدلًا من يوغوسلافيا فى اللحظات الأخيرة.

وفي السادسة مساء اليوم، يلتقى منتخب الدنمارك ضد فنلندا على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

ويدخل منتخب الدنمارك المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث، خاصة أنه استطاع تقديم مردود جيد خلال فترة الاستعدادات للبطولة بخلاف خوض مباراة اليوم على أرضه ووسط جماهيره.

وتملك الدنمارك تاريخاً مشرفاً في بطولة أمم أوروبا حيث خرجت من نصف النهائي مرتين عامي 1964 و1984، بينما خرجت من ربع النهائي عام 2004، وودعت البطولة من دور المجموعات 4 مرات.

وشاركت الدنمارك في اليورو من قبل 8 مرات، وكانت أول المشاركات في بطولة 1964 في إسبانيا وحصدت المركز الرابع، وشاركت المرة الثانية في بطولة 1984 بفرنسا وحققت المركز الثالث، واستمرت مشاركة الدنمارك في البطولة عام 1988 فى ألمانيا الغربية وودعتها من دور المجموعات، وحققت الدنمارك اللقب الوحيد في تاريخها فى بطولة 1992 بعد الفوز على ألمانيا في النهائي، وسجل منتخب الدنمارك المشاركة الخامسة له في عام 1996 بإنجلترا وودع البطولة من دور المجموعات.

كما ودعت الدنمارك "يورو 2000" من دور المجموعات في مشاركتها الخامسة بالبطولة، وشاركت في "يورو 2004" بالبرتغال لتسجل مشاركتها السابعة وودعت البطولة من الدور ربع النهائي وقتها، وكانت آخر مشاركات المنتخب الدنماركي في اليورو عام 2012 ببولندا وأوكرانيا وخرجت من الدور الأول.

ويعول هيولماند على مجموعة من اللاعبين وعلى رأسهم حارس المرمى كاسبر شمايكل والمدافع سيمون كير وصانع اللعب كريستيان إريكسن، في محاولة لتحقيق إنجاز كبير والوصول إلى أبعد مدى في اليورو.

وتأهلت الدنمارك إلى يورو 2020 بعد احتلالها للمركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، حيث حققت الفوز في 4 مباريات، وتعادلت في مثلهم، ولم تتعرض لأي خسارة في التصفيات.

واختار كاسبر هيولماند قائمة منتخب الدنمارك للمشاركة في "يورو 2020" على النحو التالي: كاسبر شمايكل (ليستر سيتي) – فريدريك رونو (شالكه) – يانس لوسل (ميتييلاند) في حراسة المرمى.

خط الدفاع: دانييل فاس (فالنسيا) – يواكيم ماهلي (أتالانتا) – ينس لارسن (أودينيزي) – نيكولاي بويليسين (كوبنهاجن) – سيمون كيير (ميلان) – أندرياس كريستنسين (تشيلسي) – يانيك فيسترجارد (ساوثهامبتون) – يواخيم أندرسن (فولهام) – ماتياس زانكا (كوبنهاجن)

خط الوسط: بيير هوجبيرج (توتنهام) – كريستيان إريكسن (إنتر ميلان) – توماس ديلاني (دورتموند) – ماتياس ينسن وكريستيان نورجارد (برينتفورد) – أنديرس كريستيانسن (مالمو).

خط الهجوم: يوسف بولسن (لايبزيج) – كاسبر دولبرج (نيس) – جوناس وايند (كوبنهاجن) – مارتن برايثوايت (برشلونة) – أندرياس أولسن (بولونيا) – ميكيل دامسجارد (سامبدوريا) – روبرت سكوف (هوفنهايم) – أندرياس كورنيليوس (بارما).

وتبدأ الدنمارك مشوارها في البطولة بمواجهة فنلندا يوم 12 يونيو الجاري على ملعب «باركن ستاديون» في كوبنهاجن، ثم تلعب مع بلجيكا على نفس الملعب في الجولة الثانية يوم 17 يونيو، وتختتم مشوراها بمواجهة روسيا في كوبنهاجن يوم 21 يونيو.

المدرب: كاسبر هجولماند.

قائد المنتخب: سيمون كجاير لاعب ميلان الايطالي

عدد المشاركات فى أمم أوروبا: شارك 8 مرات فى البطولة.

التتويج بلقب أمم أوروبا: 1 عام 1992.

القيمة التسويقية للمنتخب الدنماركي: 310.7 مليون يورو.

اللاعب الأغلى: بيير إميل هوجبيرج لاعب توتنهام بقيمة 35 مليون يورو.

الترتيب العالمى: 12 بحسب أخر ترتيب للفيفا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة