يورو 2020.. المنتخب الإنجليزي الأقوى فى المجموعة الرابعة

السبت، 12 يونيو 2021 05:30 م
يورو 2020.. المنتخب الإنجليزي الأقوى فى المجموعة الرابعة منتخب انجلترا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المنتخب الإنجليزي مواجهة قوية غدا، الأحد، أمام نظيره الكرواتى، والتى ستقام على ملعب "ويمبلى"، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والتى تضم أيضا كلا من أسكتلندا والتشيك، اللذين سيلتقيان غدا الاثنين.

ويشارك فى نسخة العام الحالي 24 منتخبا، للمرة الثانية بعد يورو 2016 الأخيرة، والتي توج بلقبها منتخب البرتغال، بعد الفوز على نظيره الفرنسي بهدف دون رد، فى المباراة النهائية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر تأجيل يورو 2020 لمدة عام كامل بسبب كورونا، وبدلاً من إقامة كأس الأمم الأوروبية فى الفترة بين 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، ستقام في الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

ومن المقرر أن يشارك فى بطولة يورو 2020، 24 منتخبا وستكون هذه المرة الثانية التي يشارك فيها هذا العدد بعد نسخة فرنسا 2016.

ونستعرض فى السطور التالية أبرز المعلومات عن المنتخب الإنجليزي الذي يعد أقوى منتخبات المجموعة الرابعة.

المنتخب الإنجليزي من أقدم منتخبات العالم، إذ تأسس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 1863 ، وكانت أولى مباريات منتخب الأسود الثلاثة 1872 ضد اسكتلندا وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكان أكبر فوز للمنتخب الإنحليزي  كان في عام 1882 على إيرلندا 13 - 0، بينما أقسى خسارة لها كانت في عام 1954 على يد المجر 1 – 7.

ويشارك المنتخب الإنجليزي في البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تتضمن منتخبات التشيك وكرواتيا واسكتلندا.

مشوار إنجلترا في التصفيات
 

وقع المنتخب الإنجليزي في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى البطولة مع منتخبات التشيك وكوسوفو وبلغاريا ومونتينجرو، وقد تصدر المجموعة في النهاية برصيد 21 نقطة وتأهل ىرفقة المنتخب التشيكي.

حقق المنتخب الإنجليزي 7 انتصارات وخسارة واحدة واحرز 37 هدفا وتلقت شباكه 6 أهدافه.

تاريخ المنتخب الإنجليزي في بطولة اليورو
 

لم يحرز المنتخب الإنجليزي لقب بطولة اليورو طوال تاريخه، وكان أفضل ما وصل له هو المركز الثالث في نسختي 1968 و1996.

النجم الأول للمنتخب الإنجليزي: هاري كين

القائمة الرسمية للمنتخب الإنجليزي
 

حراس المرمى: دين هندرسون (مانشستر يونايتد) ، سام جونستون (وست بروميتش ألبيون) ، جوردان بيكفورد (إيفرتون).

الدفاع: ترينت ألكسندرأرنولد (ليفربول) ، بن تشيلويل (تشيلسي) ، كونور كوادي (ولفرهامبتون) ، ريس جيمس (تشيلسي) ، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد) ، تيرون مينجز (أستون فيلا) ، لوك شو. (مانشستر يونايتد) ، جون ستونز (مانشستر سيتي) ، كيران تريبيير (أتلتيكو مدريد) ، كايل ووكر (مانشستر سيتي)

الوسط: جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند) ، جوردان هندرسون (ليفربول)، ماسون ماونت (تشيلسي) ، كالفين فيليبس (ليدز) ، ديكلان رايس (وست هام).

الهجوم: دومينيك كالفيرت ليوين (إيفرتون) ، فيل فودين (مانشستر سيتي) ، جاك جريليش (أستون فيلا) ، هاري كين (توتنهام) ، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) ، بوكايو ساكا (أرسنال) ، جادون سانشو (بوروسيا دورتموند) ، رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي).

القيمة التسويقية للمنتخب الإنجليزي: 1.47 مليار يورو

اللاعب الأغلى في القائمة: هاري كين 120 مليون يورو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة