يورو 2020.. التاريخ ينصف بلجيكا ضد روسيا

السبت، 12 يونيو 2021 04:00 م
يورو 2020.. التاريخ ينصف بلجيكا ضد روسيا منتخب بلجيكا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح منتخب بلجيكا مشواره ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، فى التاسعة مساء اليوم، السبت، أمام روسيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية على ملعب " جازبروم أرينا" فى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وجمعت 7 مباريات منتخبى بلجيكا وروسيا على الصعيد الدولي، أولها ودية فى 1996، وانتهت بالتعادل السلبي بينهما.

ولم يُهزم المنتخب البلجيكي فى أى مباراة ضد روسيا على مر التاريخ، حيث حقق الفوز فى 5 لقاءات وحسم التعادل نتيجة مباراتين.

وكان من بين المواجهات الـ 7 التي جمعت بلجيكا وروسيا، مباراتين انتهت الأولي بفوز الشياطين الحمر 3-2 في مونديال 2002، ثم كرر الفوز بهدف نظيف في مونديال 2014.

يدخل المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور المباراة وسط معنويات مرتفعة نظراً للخبرات التي اكتسبها الفريق في بطولة كأس العالم الماضية والنجاحات التي حققها "الدب" التي أكسبته الخبرات اللازمة في محاولة للتوهج قارياً خاصة وأنه يأمل في الخروج بأفضل النتائج أمام متصدر الترتيب العالمي في المباراة.

ويعي المنتخب الروسي خطورة نظيره البلجيكي إلا أن عامل الأرض سيساعد اللاعبين بشكل كبير في الظهور بشكل لافت في المباراة التي ستكون بداية الانطلاقة نحو الأدوار الإقصائية لمسابقة "يورو 2020".

يدخل منتخب بلجيكا المباراة بحثاً عن الفوز وتحقيق النقاط الثلاث بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي تلقاها اللاعبين قبل أيام من انطلاق فعاليات المسابقة القارية بعدما قام لويس فيليب ملك بلجيكا بزيارة معسكر الفريق مساء أمس الأول الخميس والتي خصل فيها بالحديث مع النجم إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، والذي عاد مؤخرا من الإصابة، وبات جاهزا للمشاركة.

وعزز معنويات لاعبي منتخب بلجيكا قرار الاتحاد برصد مكافأة قدرها 435 ألف يورو لكل لاعب حال التتويج باللقب القاري حيث يحصل كل لاعب على 42 ألف يورو إذا اجتازوا دور المجموعات، وسترتفع قيمة المكافآة إلى 170 ألف يورو إذا تأهل الفريق لربع النهائي، وستزيد إلى 290 ألف في حالة التأهل للمربع الذهبي، و370 ألف إذا تمكن الفريق من الوصول لنهائي البطولة.

ويغيب عن مباراة اليوم النجم كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي نتيجة الإصابة التي تعرض لها في مباراة تشيلسي بنهائي دوري أبطال أوروبا ما ساهم في فقدان الفريق أحد أفضل اللاعبين في وسط الملعب عالمياً.

بينما سيقود هجوم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم انتر ميلان والذي يعتبر أغلى لاعب في المباراة والتي وصلت قيمته التسويقية الى 100 مليون يورو وفقاً لتقديرات ترانسفير ماركت الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة