أهداف الجمعة.. إيطاليا تفتتح يورو 2020 بثلاثية فى تركيا وفوز الجزائر على تونس

السبت، 12 يونيو 2021 09:00 ص
أهداف الجمعة.. إيطاليا تفتتح يورو 2020 بثلاثية فى تركيا وفوز الجزائر على تونس منتخب ايطاليا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس، الجمعة، إقامة العديد من المباريات فى ملاعب العالم، أبرزها مواجهة منتخبى إيطاليا وتركيا فى افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بجانب مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2022، بالإضافة إلى مباريات ودية. 

وجاءت أهداف مباريات الجمعة، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات يورو 2020 

تركيا 0 - 3 إيطاليا 

حقق منتخب إيطاليا فوزا غاليا على نظيره المنتخب التركي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، في افتتاح منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

في الشوط الثاني، دخل منتخب إيطاليا ضاغطا على مرمى المنافس، ويسجل ميريح ديميرال، مدافع تركيا، الهدف الأول للطليان في مرماه بالدقيقة 53، بعد أن حوّل عرضية دومينيكو بيراردي داخل مرمى منتخب بلاده.

وسجل المهاجم شيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعد أن تابع التسديدة التي ارتدت من حارس منتخب تركيا، إثر كرة قوية من سبينازولا.

وفي الدقيقة 79 سجل لورنزو إنسيني الهدف الثالث لمنتخب إيطاليا، بعد أن أخطأ حارس تركيا في تمرير الكرة لتصل إلى لاعبي إيطاليا، ليمرر إيموبيلي الكرة إلى إنسيني الذي سددها مباشرة في المرمى.

 

أهداف مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

سنغافورة 0 - 3 السعودية

خطف المنتخب السعودى فوزا مثيرا من نظيره السنغافورى بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت مساء الجمعة، على ملعب "مرسول بارك" بالعاصمة الرياض، في إطار منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022.

سجل سالم الدوسرى، نجم الهلال، هدف التقدم لصالح المنتخب السعودى في الدقيقة 83 من زمن المباراة، ثم أضاف فهد المولد الهدف الثانى قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق، فيما اختتم صالح الشهرى الثلاثية فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 
 
إندونيسيا 0 - 5 الإمارات 

حقق المنتخب الإماراتى فوزا كبيرا على نظيره الإندونيسى، بخمسة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على استاد زعبيل بنادي الوصل، في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

أحرز خماسية منتخب الإمارات كل من: على مبخوت في الدقيقتين 22 و48 من ركلة جزاء، وفابيو دي ليما هدفين في الدقيقتين 28 و55 من زمن المباراة، ثم اختتم سيباستيان تاجليابو الخماسية في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

 
 
هونج كونج 0 - 1 العراق 
 

 

أهداف المباريات الودية
 

تونس 0 - 2 الجزائر 

تغلب منتخب الجزائر على مضيفه التونسي بثنائية نظيفة، فى المباراة الودية القوية التى جمعت المنتخبين مساء الجمعة، على ملعب "حمادى العقربى" فى رادس، بقيادة الحكم المصرى محمد معروف. 

شارك الثنائي التونسي علي معلول، نجم النادي الأهلي، فى المباراة مع بداية الشوط الثانى، وسيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، فى الدقيقة 74، بينما غاب فرجاني ساسي، نجم الزمالك، عن لقاء الليلة، بعد الإصابة العضلية التى تعرض لها خلال لقاء منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية الودى، الذى حسمه نسور قرطاج بهدف نظيف.

جاء هدفا المباراة فى الشوط الأول، افتتح بغداد بونجاح نجم السد القطرى، أهداف منتخب الجزائر فى الدقيقة 19، من تسديدة قوية سكنت على يمين معز حسن حارس المنتخب التونسي. 
 
وأضاف رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ثانى أهداف محاربى الصحراء فى الدقيقة 25، من تسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة، سكنت على يمين حارس تونس. 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة