أكرم القصاص

7 سنوات من الإنجاز.. إنشاء مكتبة أرمنت بتكلفة تصل إلى 1.3 مليون جنيه

الجمعة، 11 يونيو 2021 08:00 ص
7 سنوات من الإنجاز.. إنشاء مكتبة أرمنت بتكلفة تصل إلى 1.3 مليون جنيه قصر أرمنت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب ثورة 30 يونيو قامت الدولة فى كل قطاعاتها بإجراء عمليات تطوير وترميم فى كل المنشآت الحكومية، بما فى ذلك المنشآت والمبانى الثقافية، ومن ضمن تلك المشاريع مكتبة أرمنت، بمحافظة الأقصر، والتى تعد صرح ثقافى يخدم أهل مدينة أرمنت.

تم البدء فى مشروع المكتبة التى تبلغ مساحة المكتبة 900م2، اعتباراً من ديسمبر 2013، وانتهى العمل فيها فى مايو 2015، وبلغت التكلفة 1.3 مليون جنيه، حيث تتكون من "صالة مدخل واستعلامات - قاعة إطلاع أطفال - قاعة إطلاع شباب - إدارة المكتبة - قاعة الأنشطة والهوايات - مخزن وخدمات - الحديقة ومنطقة الألعاب - قاعة الكمبيوتر - قاعة الندوات - مسرح مكشوف".

كما تم افتتاح قصر ثقافة أرمنت الجديد، حيث يعد إضافة صرح ثقافى جديد لخدمة أهل مدينة أرمنت، خاصة أن موقعه إلى جوار موقف سيارات ومستشفى قيد الإنشاء، ما يجعل القصر ملاذا وملجأ لأهل أرمنت، وكذلك المتواجدين فى المستشفى هربا من لحظات الانتظار الطويلة وطمعا فى مزيد من التثقيف.

المكتبة تفتح ذراعيها للجميع، وتقوم بالعديد من الأنشطة التي تفيد العملية التعليمية؛ من اطلاع وإشراف على المسابقات بين المراحل التعليمية المختلفة، كمسابقات أوائل الطلاب، واكتشاف الموهوبين، والعديد من الأنشطة المختلفة. وتحتوي المكتبة على موسوعة من المجلدات التراثية، كموسوعة نضرة النعيم في أخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، ووفيات الأعيان والعديد من المجلدات المرجعية للباحثين.

القصر الجديد من إنشاء صندوق التنمية الثقافية على مساحة 1500م ويضم مكتبة عامة تضم 3142 كتابا ، ومكتبة طفل تضم 3400 كتاب من أحدث الإصدارات لعام 2015 ، وقاعة محاضرات وندوات ومرسم فنون تشكيلية إلى جانب مسرح صيفى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة