أكرم القصاص

7 أخطاء تفسد حفلات الزفاف المقامة فى الهواء الطلق تجنبها.. إغفال الطقس الأهم

الجمعة، 11 يونيو 2021 06:00 ص
7 أخطاء تفسد حفلات الزفاف المقامة فى الهواء الطلق تجنبها.. إغفال الطقس الأهم حفل زفاف
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت إقامة حفلات الزفاف في الهواء الطلق هي الأكثر شيوعًا خلال هذه الفترة بسبب إغلاق قاعات حفلات الزفاف ومنع التجمعات التي تتسبب في انتشار العدوى والإصابة بفيروس كورونا، ولكن قد تقع بعض الأخطاء التي تفسد حفل الزفاف، ولتجنبها، نستعرض في هذا التقرير، الأخطاء الشائعة التي تفسد حفلات الزفاف، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

أخطاء تفسد حفلات الزفاف المقامة في الهواء الطلق

سوء أحوال الطقس

لا يمكن للعروسين التحكم في أحوال الطقس، لذلك من الضروري إعداد خطط بديلة في حالة هطول الأمطار في الشتاء، أو هبوب الرياح والأتربة في الصيف، مثل تجهيز خيمة أو مكان لإقامة حفل الزفاف بداخله، في حالة سقوط الأمطار أو هبوب الرياح.

هطول المطر بحفل الزفاف
هطول المطر بحفل الزفاف

وينصح أيضاً عند التخطيط لإقامة حفل زفاف في الهواء الطلق، بضرورة التخطيط للحفل، وفقاً لحالة الطقس، مع اختيار يوم يتمتع بطقس مثالى، حسب توقعات الأرصاد الجوية، أو حسب الفصل السنوي، مثل تجنب إقامة حفل زفاف في منتصف النهار بفصل الصيف، ولكن يفضل إقامته بالمساء.

الميكروفونات بحفل الزفاف

يفضل استخدام ميكرفون عند إقامة حفل زفاف في الهواء الطلق، مع تركيب معدات صوت لتشغيل أغانى مناسبة لحفل الزفاف.

استخدام الميكرفون
استخدام الميكرفون

تزيين حفل الزفاف

غالبًا ما يرتكب الأزواج أخطاء شائعة في إقامة حفلات الزفاف في الهواء الطلق، من خلال محاولة تزيين مكان الحفل بشكل مفرط، اعتقادًا منهم أنهم مضطرون لاستخدام كل شبر بالحديقة، لكن ينصح بتحديد مساحة داخل الحديقة لإقامة حفل الزفاف.

حفل زفاف فى الهواء الطلق
حفل زفاف فى الهواء الطلق

حفظ الطعام

تتعرض قطع الحلوى والأطعمة المعروضة بحفل الزفاف للهواء، وبالتالي تتأثر بالعوامل الجوية، ولذلك ينصح بحفظ الأطعمة، واختيار الطعام المناسب للفصل السنوي، مثل تجنب اختيار كعكة الزبدة في حفل زفاف يقام فى شهر يوليو، لأنها سوف تذوب بسبب ارتفاع درجة الحرارة، لذلك ينصح بتخزينها وعرضها في بيئة باردة بعيدة عن الشمس، والحشرات.

كعكة حفل الزفاف
كعكة حفل الزفاف

توجيه إرشادات للمدعوين

يجب تنبيه المدعوين لحفل الزفاف في الهواء الطلق بضرورة ارتداء الملابس المناسبة للطقس والحذاء المناسب للمكان المنعقد فيه الحفل، سواء مغطى بالحصى أو العشب، وإرسالها إليهم من خلال كتابة رسائل نصية، سواء من خلال الهاتف المحمول أو البريد الإلكترونى، حتى يشعر المدعوون للحفل بالراحة.

صورة أخرى لحفل الزفاف
صورة أخرى لحفل الزفاف

تحضير المشروبات لحفل الزفاف

يجب تحضير المرطبات لحفل الزفاف المقام في الهواء الطلق، مع وضعها بمكان بعيد عن أشعة الشمس والحشرات، مع حفظ برودة المشروبات، خاصة في الأيام الحارة، وينصح بتوزيع زجاجات المياه في حفلات الزفاف المقامة في الهواء الطلق، حتى لا يشعر المدعوون بالعطش، حيث تساعد هذه التفاصيل الصغيرة على ضمان راحة الضيوف أثناء الحفل.

مشروبات
مشروبات

التخطيط لهدايا حفل الزفاف

يفضل التخطيط لهدايا حفل الزفاف، حسب الموسم السنوي الذى يقام فيه الحفل، فإذا كان الحفل يقام في فصل الصيف، يفضل توزيع هدايا على المدعوين مثل المظلات أو رذاذ حشرات أو نظارات شمسية، وفى الشتاء يفضل توزيع شالات تساعد على تدفئة الضيوف خلال الحفل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة