أكرم القصاص

هيئة الدواء توضح حقيقة تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا.. نشرة المساء

الجمعة، 11 يونيو 2021 06:00 ص
هيئة الدواء توضح حقيقة تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا.. نشرة المساء
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة، والتى استهلت بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أكد أن 12.2 مليون وحدة سكنية تم توصيلها للعمل بالغاز الطبيعي، بما يخدم حوالي 51.8 مليون مواطن، مؤكداً أن نسبة 49% من هذا الرقم تم توصيله خلال السنوات السبع الأخيرة فحسب.

وأضاف، خلال اجتماعه مع وزير البترول، أن متوسط معدل التوصيل الأسبوعي يبلغ حالياً 25 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع بنهاية يونيو 2021 تحقيق الخطة لتوصيل 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام 2021/2020.

أيضا تضمنت خبر نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء، بشأن استخدام مضادات حيوية محظورة عالمياً فى مزارع الدواجن بمصر، مؤكدا أن كافة الأدوية البيطرية بما فيها المضادات الحيوية سواء المحلية أو المستوردة، والمستخدمة في علاج الدواجن سليمة وآمنة ومطابقة للمواصفات والمعايير الصحية العالمية.

ونوهت نشرة المساء إلى اللقاء الخاص لتليفزيون اليوم السابع، للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث استعرضت إنجازات السبع سنوات الماضية في مجال برامج الحماية الاجتماعية، مؤكدة أنها كانت سنوات مليئة بالعمل والجهد الدؤوب والعزيمة والإصرار من الدولة على أن تتحرر مصر من الفقر، وأن تدعم حقوق المرأة وتكفل حقوق ذوى الإعاقة، وتنحاز لأصحاب المعاشات ، وتحقق تكافؤ الفرص، مشددة على أن الدولة لم تترك ملف فى مجال الحماية الاجتماعية إلا وطرقت الباب عليه، حيث لم يقتصر الأمر على الدعم النقدى فقط، ولكنها حماية اجتماعية متكاملة.

كما تناولت النشرة خبر نفى هيئة الدواء المصرية ما تردد من شائعات حول خطورة استخدام أدوية التخدير ومنها أدوية التخدير الموضعي التي تستخدم فى جراحات الأسنان مع لقاحات فيروس كورونا، وأن ذلك قد يؤدى إلى الوفاة. وأكدت الهيئة أنه لا يوجد دليل علمى على تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات فيروس كورونا. وأهابت هيئة الدواء بجموع المواطنين ضرورة استشارة مقدمي الرعاية الصحية من الأطباء والصيادلة للتحقق من المعلومات الدوائية قبل تناولها.

أيضا هبطت أسعار الذهب في مصر اليوم بقيمة 4 جنيهات، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 808 جنيهات للجرام، وذلك مع هبوط سعر أونصة الذهب عالمياً من 1890 إلي 1880 دولار وهو ما انعكس على سعر الذهب في مصر.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم: عيار 18 يسجل 692.57 جنيه للجرام، وعيار 21 يسجل 808 جنيهات للجرام.

ومن الأخبار الرياضية ، كشف أحمد يحيى وكيل أعمال عمار حمدي والمعار إلى الاتحاد السكندري خلال الموسم الحالي موقف اللاعب من العودة للأهلي بنهاية الموسم الحالي، لاسيما بعد تألق اللاعب في الموسم الحالي.

وقال يحيى في تصريحات له، إن عمار حمدي سيعود للأهلي في الموسم القادم بعد انتهاء مدة الإعارة، في ظل قناعة الجهاز الفني بقدرات اللاعب، ولرغبة الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني في وجود اللاعب بالفريق الأحمر.

واختتمت النشرة أخبارها بالطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية،  شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. وليلا، يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة