أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة المساء: جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة.. والأهلي يختتم تدريباته استعدادا للمريخ

الجمعة، 02 أبريل 2021 08:00 م
نشرة المساء: جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة.. والأهلي يختتم تدريباته استعدادا للمريخ حور محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وقدمتها حور محمد.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة أعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة، حيث اطلع على محور المستشار عدلي منصور الذي تم إنشاوه بعرض 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات لكل اتجاه ويشتمل على 6 كباري سيارات و5 كبارى مشاه.

يربط المحور طرق الإسماعلية الصحراوي وبلبيس وشرق القاهرة، مع مناطق غرب وشمال القاهرة، ومناطق محافظة القليوبية، ومحاور  شبرا بنها وتحيا مصر والضبعة، وطريق الإسكندرية الصحراوي، الأمر الذى يمثل شريانا مروريا جديدا، سيحدث تطويرا وانفراجة كبيرة في حركة المركبات وتنقل المواطنين ويختصر كثيراً من الوقت، خاصة بعد عملية توسعة الطرق المحيطة وإزالة العديد من الإشغالات والتعديات والمواقف العشوائية على جانبي الطرق.

وإلى ملف سد النهضة توجّه وزير الخارجية سامح شكرى، إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا للمشاركة فى جولة من المفاوضات حول سد النهضة، وذلك بناء على الدعوة التى وجهتها جمهورية الكونغو الديمقراطية بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى وبمشاركة وزراء الخارجية والرى لكل من مصر والسودان وإثيوبيا.

ويأتى حرص مصر على تلبية هذه الدعوة من جانب جمهورية الكونغو الديمقراطية الشقيقة انطلاقاً من موقفها الداعى إلى إطلاق عملية تفاوضية جادة وفعالة، تسفر عن التوصل إلى اتفاق قانونى مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة على نحو يراعى مصالح الدول الثلاث.

وفى قناة السويس، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، حيث تسجل التقارير الملاحية، اليوم الجمعة، عبور 80 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات صافية قدرها 4.7 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 43 سفينة بإجمالى حمولات صافية قدرها 2.5 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 37 سفينة بالمجرى الملاحى الجديد للقناة، بإجمالى حمولات صافية قدرها 2.2 مليون طن.

وأكدت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد أن حادث انفصال 6 عربات من قطار النوم 82 المتوجه من القاهرة إلى أسوان قبل دخوله محطة أسيوط بقليل يرجع إلى حدوث كسر بالقاطرة التى تقطر العربات ببعضها خلال رحلة القطار مرجحة أن يكون ذلك بسبب سوء الصيانة وعدم فحصها قبل قيام القطار برحلته.

ورياضيا خاض الأهلي، فقرات تدريبية وفنية متنوعة خلال المران الختامي، قبل المواجهة المرتقبة غدا السبت أمام فريق المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأدى الأهلي مرانه الختامي على ملعب فرع الرياضة العسكري في العاصمة السودانية الخرطوم، وقام الجهاز الفني بالتركيز على العديد من الجوانب الخططية والفنية؛ استعداداً لمباراة الغد أمام المريخ.

وفى السياق نفسه ولكن في القلعة البيضاء، أكد رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك، أنه شدد في الاجتماع الفني لمباراة المولودية الجزائري غدا السبت والذى عقد اليوم على الإجراءات الاحترازية، وضرورة تعقيم عرف الملابس قبل المباراة.

وخاض لاعبو الزمالك، مرانهم الرئيسي على ستاد 5 جويلية استعدادا للمباراة، وركز الجهاز الفني بقيادة الفرنسي كارتيرون، على الجانب البدني في بداية التدريب اليوم، وبعدها خاض الفريق تدريبات بالكرة، وقام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين لمجموعتين، وأدت كل مجموعة تدريبات بالكرة من لمسة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة