أكرم القصاص

صدور رواية "كتاب المقبرة" ترجمة أحمد خالد توفيق احتفالا بعيد ميلاده

الخميس، 10 يونيو 2021 08:00 م
صدور رواية "كتاب المقبرة" ترجمة أحمد خالد توفيق احتفالا بعيد ميلاده غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار الكرمة للنشر والتوزيع، عن إصدار الترجمة العربية من رواية "كتاب المقبرة" للمؤلف نيل جايمان، من ترجمة الأديب الراحل أحمد خالد توفيق، والتى تنشر لأول مرة بمناسبة عيد ميلاد العراب، خلال الشهر يونيو الحالى، ومن المقرر أن يتوفر الكتاب بداية من يوم 30 يونيو فى المكتبات وجناح دار الكرمة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 52.
 
أحمد خالد توفيق (10 يونيو 1962 – 2 أبريل 2018)، طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصرى يعد أول كاتب عربى فى مجال أدب الرعب، والأشهر فى مجال أدب الشباب، والفانتازيا، والخيال العلمي، لُقب بـ"العراب".بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا فى ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور، ما شجعه على استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفارى عام 1996. فى عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو.
 
كتاب المقبرة
 
بدأ أحمد خالد توفيق رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا فى ذلك الوقت إلا أن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور، ثم أصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفارى عام 1996، فى عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو.

كتب أحمد خالد توفيق عددا من الروايات والتى نجحت نجاحًا جماهيريًا وأشهرها رواية يوتوبيا عام 2008، وقد ترجمت إلى عدة لغات، وأُعيد نشرها فى أعوام لاحقة، وكذلك رواية السنجة التى صدرت عام 2012، ورواية مثل إيكاروس عام 2015. ثم رواية فى ممر الفئران التى صدرت عام 2016، بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل "قصاصات قابلة للحرق، وعقل بلا جسد، والآن نفتح الصندوق التى صدرت على ثلاثة أجزاء".

ونيل جايمان، ولد عام 1960 فى إنجلترا، كتب كثيرا من الكتب المتميزة للأطفال وللبالغين، ويعد أول كاتب يفوز بجائزتى: "ميدالية كارنجى" و"ميدالية نيوبرى"، عن عمل واحد هو "كتاب المقبرة" وصل كثير من كتبه إلى قوائم الأكثر مبيعا على مستوى العالم، وتحول كثير منها إلى أفلام سينمائية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة