أكرم القصاص

بدل النيش.. بقرة ضمن قائمة منقولات عروس فى الدقهلية.. والدة الفتاة: هدفى تأسيس مشروع صغير للعروسين.. فيديو نقل مستلزمات العروس فهم خطأ.. وأهالى المحافظة يطلقون مبادرات لتسهيل الزواج.. صور وفيديو

الخميس، 10 يونيو 2021 12:45 م
بدل النيش.. بقرة ضمن قائمة منقولات عروس فى الدقهلية.. والدة الفتاة: هدفى تأسيس مشروع صغير للعروسين.. فيديو نقل مستلزمات العروس فهم خطأ.. وأهالى المحافظة يطلقون مبادرات لتسهيل الزواج.. صور وفيديو بقرة ضمن قائمة منقولات عروس فى الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الدقهلية عدة مبادرات للتخفيف من أعباء الزواج، بينها إلغاء زفة عفش العروسة، والأقدام على محاولة مساعدة العروسين لاستكمال وتجهيز عش الزوجية .

 

 

بقرة ضمن قائمة منقولات عروس فى الدقهلية (3)

لكن فى قرية الحجايزة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، كان المشهد مختلفا، بعد أن ظهرت بقرة ضمن المنقولات بعفش عروسة، وهو أمر يحدث لأول مرة، ما أثار دهشة الجميع.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى اثناء نقل مستلزمات إحدى العرائس، ما أثار إعجاب الجميع ظهور بقرة ضمن منقولاتها، فيما يعتبره البعض إضافة للمغالاة فى الزواج ما يزيد من الأعباء.

وقال متولي حسب الله والد العروس، إنه لم يتوقع ما حدث من ضجة نتيجة انتشار الصور ومقطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي، وأشار إلى أن الفيديو تم تفسيره بشكل خاطىء، حيث اعتبره البعض مغالاة فى تجهيز العروس، موضحا" البقرة مساهمة منى للعريس فى مشروع، وهى بديلا عن النيش الذى أصبح يمثل عبئا على العريس.

بقرة ضمن قائمة منقولات عروس فى الدقهلية (1)

واقترح متولي حسب الله، إلغاء فكرة النيش وتبديله بشئ مفيد ومساعدة العريس به، وتابع أنه لا يمانع فى مساعدة زوج ابنته أو زوج اخته.

بقرة ضمن قائمة منقولات عروس فى الدقهلية (2)

وأضاف فى الأرياف معروف لدى الجميع أن البقرة أو الماعز هى فى الأصل مشروع" إحنا فلاحين ودى من تقاليدنا وهذا ما يمكن أن نساهم به".

فيما قال حمادة العدروسى، والد العريس، إنه في البلاد المجاورة وصلت نسبة الطلاق 63%، ومن أهم الأسباب الماديات وعدم مقدرة العريس علي توفير المتطلبات لأن العريس أنفق ما يمتلكه في الجهاز وكذلك أهل العروسة.

 وأوضح حماده العدروسي: "أنا ضد المبالغة فى تكاليف الزواج وشراء الأجهزة المبالغ في تكليفها، وكذلك ضد التباهي والتقليد في شراء الأجهزة الذي يكلف الأسر ويتسبب في تراكم الديون عليهم بعد الزواج"، لافتا إلى أن العديد من الغارمين والغارمات في السجون بسبب تكاليف الزواج.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة