بيطرى بورسعيد: تنفيذ برنامج حملات تحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 03:00 ص
بيطرى بورسعيد: تنفيذ برنامج حملات تحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية الدكتور عاطف عيسى مدير مديرية الطب البيطرى ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عاطف عيسى مدير مديرية الطب البيطرى ببورسعيد لـ"اليوم السابع" أن أطباء الطب الوقائى بالمديرية يقومون بمهامهم تجاه تنفيذ برنامج حملات التحصينات ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع والجلد العقدى للأبقار والجدرى للأغنام للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الوبائية.

ولفت إلى أن الإرشاد البيطرى يواصل عمل ندوات بقرى الجنوب لتوضيح مدى أهمية التحصين ضد الأمراض الوبائية بجانب أهمية التحصين ضد مرض إنفلونزا الطيور مع مراعاة حث المربين بنطاق قرى الجنوب الالتزام بالتحصينات.

وتابع أن اللجان المشتركة لحملات التحصين تقوم بتسجيل وترقيم الحيوانات بوضع أرقام بلاستيكية بالأذن وصرف بطاقة تسجيل حيوانات المزرعة التى تتضمن الرقم وتاريخ التسجيل والنوع والجنس والسلالة وتاريخ الميلاد والأوصاف والعلامات المميزة.

وفى ذات السياق، أكد أن بطاقه تسجيل حيوانات المزرعة بها بيانات كاملة عن صاحب الحيوان من حيث الاسم والرقم القومى وتاريخ صدورها والعنوان والوحدة البيطرية التابع لها.

ومن جانبه، أكد عيسى أنه ضمن الإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها للتصدى الأمراض الوبائية التى قد تظهر سرعة احتوائها لمنع انتشار المرض حفاظاً على الثروة الحيوانية من الأمراض الوقائية خاصة أن الطبيب البيطرى هو حائط الصد الأول لحماية مصر من الأمراض الوبائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة