أكرم القصاص - علا الشافعي

بيطرى بورسعيد: محلات الطيور بؤر لانتشار الأوبئة.. وإجراءات لتطهير المزارع

الثلاثاء، 12 مايو 2020 07:00 ص
بيطرى بورسعيد: محلات الطيور بؤر لانتشار الأوبئة.. وإجراءات لتطهير المزارع محلات الطيور
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عاطف عيسى وكيل مديرية الطب البيطرى ببورسعيد خلال تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، أن شراء الدجاج المذبوح فى المحلات العامة خطر على صحة الأطفال وصغار السن.

 

وأشار وكيل مديرية الطب البيطرى ببورسعيد، إلى أن مناعة الأطفال وصغار السن أقل فى مواجهة البكتيريا والفيروسات الناتجة عن عمليات الذبح الخاطئة وتخزين الدجاج الحى بالمحلات والشوارع يعد بؤرا لانتشار الأمراض والأوبئة ويجعل تفشى الأمراض الفيروسية والبكتريا أمر سهلا يهدد صحة وسلامة المواطنين المحيطين بمحلات الطيور .

 

وتابع وكيل مديرية الطب البيطرى ببورسعيد: أن هناك إجراءات وقائية لتطهير مزارع المربين بصفة مستمرة وارتداء العاملين الملابس الوقائية المعقمة عند دخولهم المزارع وتعرف بعملية الأمن والأمان الحيوى لحماية المزارع من أى فيروس وتعقيم الطيور والدواجن ضد أى فيروس حرصا على سلامتهم من انتقال الأمراض والأوبئة .

 

وأوضح عيسى، أن قانون 70 لسنة 2009 الخاص بحظر وتداول وذبح الدواجن الحية داخل المحلات صدر للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومن ثم نحذر من بيع وذبح الطيور الحية فى المحلات لما لتلك الظاهرة من أضرار ومخاطر مثل نقل الأمراض والأوبئة المعدية مثل إنفلونزا الطيور والفيروسات القاتلة فضلاً عن تلوث البيئة وانتشار الروائح الكريهة التى تسببها مخلفات محلات الدواجن التى تكون ناقل للفيروسات التى تهدد صحة وسلامة.

محلات الطيور (1)
 
محلات الطيور (2)
 
محلات الطيور (3)
 
محلات الطيور (4)
 
محلات الطيور (5)
 
محلات الطيور (6)
 
محلات الطيور (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة